قائمة الموقع

الإعلام الحكومي ينظم يوماً دراسياً حول رؤية الإعلام بغزة

2015-12-15T14:08:51+02:00
جانب من اليوم الدراسي
غزة-الرسالة نت

نظم المكتب الإعلامي الحكومي بالشراكة مع كلية الإعلام بجامعة الاقصى، يوماً دراسياً بعنوان: "نحو رؤية إعلامية موحدة خدمة للقضايا الوطنية"، إحياءً ليوم الوفاء للصحفي الفلسطيني والذي يوافق 31 من شهر كانون أول/ ديسمبر.

وقال سلامة معروف مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي، إن وزارته آثرت أن يكون إحياء المناسبة هذا العام مختلفاً ومتميزاً، خاصة في ظل أجواء انتفاضة القدس.

وأوضح أن فعاليات وأنشطة يوم الصحفي الفلسطيني ستستمر على مدار هذا الشهر بمشاركة مؤسسات عديدة.

ولفت معروف إلى أن فعاليات يوم الوفاء للصحفي ستختتم بالإعلان عن الفائزين بجوائز مسابقة الشهيد الرضيع علي دوابشة للأفلام القصيرة، بالحفل الختامي في يوم 31/12/2015م.

وشارك في هذه المناسبة، كل من "وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة أمواج الإعلامية، وجامعة الأقصى، ومؤسسة القدس الدولية، وجمعية واعد للأسرى والمحررين، ودائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الثقافة".

وعبر معروف، عن أمله بأن تشكل هذه المناسبة حافزاً لجموع الإعلاميين الفلسطينيين من أجل توحيد البيت الصحفي وتجاوز مرحلة الانقسام.

بدوره، قال عماد الحديدي مدير عام شبكة "الرأي" الحكومية، في كلمة افتتاح اليوم الدراسي: إن هذا اليوم يأتي في ظل سلسلة النشاطات التي أطلقتها وزارة الاعلام منذ مطلع هذا الشهر إحياءً ليوم الصحفي الفلسطيني.

وأوضح الحديدي أن المكتب الاعلامي آثر أن يحيي هذه الفعالية تحت مظلة الشراكة الوطنية والإعلامية، مشيراً إلى أنهم جسدوها بالشراكة مع العديد من المؤسسات الحكومية والمدنية، بالتعاون مع جامعة الاقصى.

وأضاف أن الصحفي الفلسطيني هو فارس الميدان في نقل الحقيقة وفضح جرائم الاحتلال، فكان الصحفي الشهيد والمصاب والمعتقل.

وأكد الحديدي أن للإعلام دور مهم لاستخدامه لغة العصر والخطاب المؤثر والمباشر في تحريض الشباب لاستكمال انتفاضة القدس.

من جهته، قال عميد كلية الاعلام في جامعة الاقصى د. زهير عابد: إن ترسيخ الوحدة ولفظ الانقسام هو ما يخدم القضية الفلسطينية، داعيًا إلى ترك "المهاترات" الإعلامية التي تصب في مصلحة الاحتلال وحده.

واستمر اليوم الدراسي الذي عقد في قاعة المؤتمرات بجامعة الاقصى بغزة لعدة ساعات على جلستين؛ نوقش خلالها العديد من الاوراق البحثية التي تخدم الصحفي الفلسطيني.

ويصادف يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني في الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر من كل بعد إقراره من الحكومة الفلسطينية السابقة بغزة عام 2009، وذلك تقديراً لجهود الإعلاميين الفلسطينيين، ووفاءً لتضحياتهم التي قدموها للقضية الفلسطينية.

اخبار ذات صلة