قائمة الموقع

نواب نابلس يحملون سلطة فتح مسئولية حياة العكر

2010-05-12T11:27:00+03:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

استنكر النواب الإسلاميون في محافظة نابلس استمرار اعتقال عدد من الأسرى المحررين في المدينة، وعلى رأسهم الأسير المحرر عبد الله العكر، والذي أطلق سراحه من سجون الاحتلال بعد قضائه عام ونصف، لتستقبله سجون أجهزة فتح في الضفة..!

 

وأكد النواب على أن استمرار الاعتقال السياسي وخاصة للأسرى المحررين كارثة يجب وقفها فورا، وأن استمرار هذه الحالة يقطع كل أمل بالمصالحة ويؤكد على نية سيئة من قبل السلطة تجاهها.

 

وقال النواب:"المختطف العكر واحد من عشرات الأسرى المحررين الذين استقبلتهم السلطة بالسجون غير مكترثة بتضحياتهم ونضالهم، بل وتحاسبهم وتعاقبهم على هذا النضال!!".

 

ولفت النواب بقلق إلى تصرفات أجهزة سلطة فتح واعتداءاتها المستمرة وبوتيرة متسارعة، قائلين: "هذه الاعتداءات التي طالت أسرا بأكملها كما حصل مع عائلة العكر من اختطاف الأم والتحقيق معها لساعات ومن ثم اعتقال عدد من أولادها".

 

وحمل النواب سلطة رام الله وأجهزتها الأمنية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير العكر والذي تؤكد المصادر تعرضه للتعذيب في سجون الأجهزة، مطالبين بالإفراج الفوري عنه وعن كافة المعتقلين السياسيين في سجون الأجهزة.

 

وطالبوا الهيئات والمؤسسات الحقوقية بزيارة المختطف العكر للاطمئنان على صحته في ظل منع الأهل من زيارته وتزايد الأخبار الواردة عن تعرضه للتعذيب الشديد.

 

اخبار ذات صلة