قائمة الموقع

"5" مباريات قوية بافتتاح دور الـ32

2015-12-24T11:41:38+02:00
جانب من أحد مباريات البطولة
الرسالة نت - فادي حجازي

 

تنطلق مساء غد الجمعة, منافسات دور الـ32 من كأس قطاع غزة "شحدة أبو تايه", بإقامة خمس مباريات قوية على الملاعب المعشبة.

وتطمح الأندية التي تلعب في الكأس لتحقيق الفوز, لمواصلة مغامرتها في المسابقة, بينما لا يملك الخاسر سوى التركيز في الدوري, بعد خروجه من دور الـ32.

اختباران قويان

ويدخل اتحاد الشجاعية "حامل اللقب" منافسات الكأس, بمواجهة قوية مع الجلاء على ملعب اليرموك بغزة.

الشجاعية (الخامس في الدرجة الممتازة), سيلعب أول مباراة رسمية له مع المدرب صائب جندية, ومن المتوقع أن يدخل بخطة هجومية لأجل حسم النتيجة مبكرا, بينما الجلاء (الثالث في الدرجة الأولى) لن يكون خصما سهلا, وسيحاول مفاجأة الخصم بالظهور بشكل قوي, معتمدا على بعض عناصر الخبرة في الفريق.

وفي لقاء قوي آخر, يلتقي بيت لاهيا (السادس في الدرجة الأولى) مع المجمع الإسلامي (الرابع في الدرجة الثانية), على ملعب النصيرات البلدي بالمنطقة الوسطى.

ورغم أن "اللهاونة" يملكون الأفضلية على المجمع, كون الأول يلعب في دوري أقوى تنافسية, إلا أن هذا الأمر لن يمنع الأخير من تقديم عرض جيد, بعد تعزيز فريقه بعدد من اللاعبين المميزين في الانتقالات الشتوية.

مواجهات سهلة

وتنتظر خدمات رفح "وصيف البطل" مواجهة سهلة للغاية, عندما يواجه العطاء على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

"الأخضر" الرفحي (الأول في الدرجة الممتازة) يبدو أنه لن يواجه أي صعوبة في اللقاء, وسط توقعات ألا يكون العطاء (الثاني عشر والأخير في الدرجة الأولى) حجر عثرة في طريق صعوده للدور المقبل, لكن الكرة عودتنا دائما على وجود المفاجآت.

وتتواصل المباريات, بلقاء الهلال (الثاني عشر والأخير في الدرجة الممتازة) مع الأقصى (درجة ثالثة), على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع.

ومن المتوقع أن يحسم الهلال اللقاء لمصلحته في ظل فارق المستوى الكبير بين الطرفين, إلا أن إمكانية أن يحقق الأقصى الفوز تبدو واردة, بعدما عانى الأول في مرحلة ذهاب الممتازة هذا الموسم.

وفي آخر منافسات الجمعة, خدمات الشاطئ (الحادي عشر وقبل الأخير في الدرجة الممتازة) يتحدى نظيره خدمات البريج (الثامن في الدرجة الأولى), على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

وتعدّ المباراة فرصة ذهبية لأبناء "البحرية", لاستعادة أنفاسهم في أول مباراة رسمية مع المدرب حمادة شبير, نظرا لما واجهه الفريق من صعوبات في الدور الأول للممتازة هذا الموسم.

أما خدمات البريج, فيبدو قادرا على تحقيق الفوز, والوصول للدور المقبل من الكأس, وذلك في حال استغل حالة التراجع التي يمرّ بها منافسه خلال الفترة الأخيرة.

اخبار ذات صلة