قائمة الموقع

"4" لقاءات قوية بافتتاح دور الـ16 اليوم

2018-04-08T21:36:05+03:00
جانب من أحد مباريات كأس غزة
غزة - الرسالة نت

 

تجري مساء اليوم الاثنين, أربع مباريات قوية في افتتاح منافسات دور الـ16 من كأس قطاع غزة هذا الموسم.

ويلعب شباب خانيونس مع نماء على ملعب فلسطين في غزة, واتحاد الشجاعية مع شباب جباليا على ملعب الدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى, والقادسية مع الأمل على ملعب النصيرات البلدي بالمنطقة الوسطى, والصداقة مع خدمات دير البلح على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

اختبار سهل للنشامى

وتبدأ منافسات هذا الدور, بلقاء سهل نسبيا لشباب خانيونس بطل دوري الممتازة مع منافسه نماء أحد فرق الدرجة الثانية.

ويدخل "النشامى" اللقاء واضعا أمام عينيه التسجيل مبكرا, لضمان عدم إحداث خصمه لأي مفاجأة, على غرار ما فعله بخدمات الشاطئ.

وأقصى نماء نظيره خدمات الشاطئ (4-3) بركلات الترجيح, عقب التعادل (1-1) في الوقت الأصلي, ما جعله يضرب موعدا مع شباب خانيونس, الفائز على خدمات النصيرات (3-0).

ويعتبر وصول نماء لدور الـ16 من الكأس, إنجازا كبيرا للفريق, إلا أن صدامه مع "النشامى" ربما يكون بمنزلة لقاء الوداع له في هذه المسابقة.

موقعة نارية

وفي لقاء ناري, يلعب اتحاد الشجاعية مع شباب جباليا في صدام مكرر بين الطرفين, بعدما قدّما عروضا رائعة هذا الموسم في الدوري.

وتخطى "المنطار" نظيره المشتل (5-0) في دور الـ32 من المسابقة, على غرار "ثوار الشمال" الفائز بصعوبة على بيت لاهيا (1-0).

ويملك اتحاد الشجاعية أفضلية واضحة على منافسه شباب جباليا, كونه تفوق عليه مرتين هذا الموسم في الدوري (3-1) و(4-0) تواليا, وبالتالي فإن حظوظ "المنطار" تبدو وافرة بالوصول لدور الثمانية.

القادسية يترقب الأمل

وفي مواجهة أخرى, يتأهب القادسية لمواجهة الأمل, وطموحه الوصول للدور المقبل, لأجل تعويض ما فاته في دوري الممتازة هذا الموسم.

وهبط القادسية للدرجة الأولى في نهاية المسابقة, قبل أن يركّز جهوده على الظهور بصورة قوية في الكأس, ونجح في دور الـ32 بتخطي خدمات المغازي (4-2) بركلات الترجيح, عقب التعادل السلبي في الوقت الأصلي, وأضحى يتطلع لمواصلة مشواره في البطولة بنجاح.

أما الأمل, فحقق انتصارا مثيرا على جمعية الصلاح (5-4) في الدور الماضي, ويمنّي نفسه بعبور القادسية لأجل الوصول لدور الثمانية.

طموح التعويض

وفي ختام لقاءات اليوم, يواجه الصداقة منافسه خدمات دير البلح, في مباراة يملك فيها الأول حظوظا أكبر للوصول للدور المقبل.

وسحق الصداقة اتحاد دير البلح (4-0) في دور الستة عشر, في حين صعق خدمات الدير نظيره اتحاد خانيونس بالفوز عليه (5-4) بركلات الترجيح, بعد التعادل (1-1) في الوقت الأصلي.

ويطمح الصداقة لمواصلة مشواره في الكأس, على أمل إحراز اللقب, لتعويض جماهيره خسارة لقب الدوري لمصلحة شباب خانيونس, بينما لا يملك خدمات الدير أي شيء يخسره في هذه المواجهة, لا سيما أن وصوله لهذا الدور يعتبر إنجازا جيدا له هذا الموسم.

اخبار ذات صلة