قائمة الموقع

لقاءات قوية بانطلاق دور الـ16 لكأس غزة

2016-02-11T12:50:26+02:00
جانب من أحد مباريات كأس غزة
الرسالة نت - فادي حجازي

 

تنطلق مساء غد الجمعة, منافسات دور الستة عشر من كأس غزة "شحدة أبو تايه", بإقامة ثلاث مباريات على ملاعب القطاع المعشبة.

ويلعب خدمات الشاطئ مع الهلال على ملعب اليرموك في غزة, في حين يتأهب اتحاد خانيونس لمواجهة المجمع الإسلامي على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, ويتحدى خدمات جباليا نظيره أهلي النصيرات على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

قمة نارية

وفي أقوى لقاءات الجمعة, يلتقي خدمات الشاطئ (درجة ممتازة) مع الهلال (درجة ممتازة) في موقعة هي الثانية بين الطرفين هذا الموسم.

وسبق للشاطئ الفوز على الهلال (1-0) في الدوري, لكن حسابات الكأس تختلف كليا, حيث يطمح الفريقان للوصول إلى دور الثمانية, بهدف الاقتراب أكثر نحو حلم المنافسة على اللقب.

ولن تكون المواجهة سهلة على أبناء المدربين حمادة شبير (الشاطئ) وإحميدان بربخ (الهلال), خاصة أنهما يقدمان عروضا قوية في الفترة الأخيرة على مستوى الدوري والكأس, وبالتالي فإن انتصار أحدهما سيكفل لفريقه مواصلة مغامرته في المسابقة.

يشار إلى أن خدمات الشاطئ فاز على خدمات البريج (2-1) في الدور الماضي, على غرار الهلال الذي تخطى الأقصى (3-0).

الفوز فقط

وفي صراع "قديم حديث", يدخل اتحاد خانيونس (درجة ممتازة) مواجهته مع المجمع الإسلامي (درجة ثانية), واضعا نصب عينيه تحقيق الفوز فقط, لأجل إسعاد جماهيره الغاضبة, بعد الأداء الضعيف للفريق في الدوري.

وكان اتحاد خانيونس قد أقصى المجمع من نفس المسابقة عام 2013, بعدما هزمه (5-3) في دور الثمانية.

ورغم أن "الطواحين" يحتل المركز الحادي عشر وقبل الأخير في دوري الممتازة هذا الموسم, إلا أن كفته تبدو أرجح لتخطي عقبة المجمع, الذي لن يكون منافسا سهلا, في ظل ظهوره بشكل قوي في دوري الثانية فرع "غزة والشمال", كونه يحتل المركز الثاني حاليا.

ووصل اتحاد خانيونس لدور الستة عشر عقب انتصاره على خدمات النصيرات (2-1), في حين تفوق المجمع الإسلامي على نظيره بيت لاهيا (5-3).

مواجهة متكافئة

أما في آخر مباريات الجمعة, فيلعب خدمات جباليا (درجة أولى) مع أهلي النصيرات (درجة أولى), في مواجهة متكافئة بين الفريقين.

ويعدّ اللقاء بمنزلة "حياة أو موت" بالنسبة للطرفين, نظرا لمعاناتهما الشديدة في الدرجة الأولى هذا الموسم, لهذا يأملان أن تكون مسابقة الكأس فرصة لإسعاد جماهيرهما.

ويحتل خدمات جباليا المركز الثاني عشر والأخير, في حين يتواجد أهلي النصيرات في المركز الثامن, وكلاهما يأملان الابتعاد عن صراع الهبوط في الدوري.

يشار إلى أن خدمات جباليا تخطى منافسه خدمات المغازي (3-0) بركلات الترجيح بعد التعادل (3-3) في الوقت الأصلي من الدور السابق, وبنفس الطريقة فاز أهلي النصيرات على الرباط (5-4), اثر التعادل (2-2) في الوقت الأصلي من المباراة.

اخبار ذات صلة