لافروف يطلع عباس على نتائج جولة ميدفيدف

عمان – الرسالة نت

 

 تلقى رئيس سلطة فتح  محمود عباس الخميس اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أطلعه خلاله على نتائج جولة الرئيس الروسي دميتري ميدفيدف الأخيرة في سوريا وتركيا.

 

وذكر بيان للرئاسة بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن لافروف طرح على عباس بعض الأفكار لتفعيل نشاط اللجنة الرباعية الدولية (تضم الإدارة الأميركية وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة) في موضوع عملية السلام.

 

وأوضح البيان أن عباس رحب بالأفكار الروسية التي لم يوضح طبيعتها.

 

وذكر البيان أنه جرى الحديث كذلك حول الورقة المصرية والجهود المبذولة من أجل المصالحة الفلسطينية لإنهاء حالة الانقسام، "حيث أكد عباس ضرورة التوقيع على الورقة المصرية في القاهرة مع الترحيب بأية جهود تبذلها روسيا في مجال الحفاظ على الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام".

 

وأضاف أن عباس وضع وزير الخارجية الروسي في صورة الاتصالات الفلسطينية - الأميركية في ما يتعلق بالمفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل، "خاصة وأن الشهور الأربعة المقبلة ستكون حاسمة في ما يتعلق بموضوعي الحدود والأمن".

 

وأوضح البيان أنه تم الاتفاق خلال الاتصال على استمرار التنسيق مع الجانب الروسي في كافة المجالات الثنائية، كذلك فيما يتعلق بدورهم كعضو في اللجنة الرباعية.

البث المباشر