"الاعلام" ينظم احتفالا بيوم الوفاء للصحفي الفلسطيني

جانب من الحفل
جانب من الحفل

غزة- الرسالة نت

نظم المكتب الاعلامي الحكومي ظهر اليوم الخميس، احتفالا بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني، بحضور عدد من الصحفيين والاكاديميين في فندق الكومودور بمدينة غزة.

واستعرض سلامة معروف مدير عام المكتب الاعلامي، انجازات الوزارة خلال عام 2015، والتي أبرزها، تنظيم الدورات التي تساهم في تطوير الصحفيين الفلسطينيين.

وأوضح معروف في كلمة له خلال الاحتفال، أن "الإعلام" انشأت الطابع البريدي الاول الذي يمثل نقلة نوعية في تاريخ الاعلام الفلسطيني، إضافة إلى تأليف بعض الكتب التي تخص الاعلام والصحفيين.

أما فيما يتعلق بالخطط التي ينوى تنفيذها خلال العام المقبل، هي الاستمرار بعقد الدورات للطلبة الجدد والاعلاميين وغيرهم، والمساهمة في تنظيم العمل على قاعدة المساواة والحرية، إضافة إلى تعزيز حضور القضايا الوطنية.

وبيّن أن الوزارة رصدت جميع الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال ضد الصحفيين خلال العام الجاري، مشيراً إلى أنها ستقدم مذكرة بها، للجنة المكلفة بتقديم الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية.

بدوره، قال تامر المسحال مراسل قناة الجزيرة القطرية، إن الصحفي الفلسطيني يتعرض لانتهاكات كبيرة لا سيما في الحروب التي شهدها القطاع.

وأكد المسحال في كلمة له للصحفيين، على دور الاعلام الفلسطيني في نقل الحقيقة وجرائم الاحتلال التي ترتكب بحق الفلسطينيين.

ودعا إلى ضرورة الالتزام بالقوانين الصحفية ومعرفة الصحفيين لكل الواجبات المنوطة بهم.

من جانبه، بيّن صلاح البردويل النائب في المجلس التشريعي، أن الصحفي الفلسطيني لعب دوراً مهما في نقل الحقيقة، والجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وقال البردويل "علينا أن نجعل من يوم الوفاء للصحفي، يوما لتوحيد الكلمة والرسالة"، داعياً الصحفيين للانحياز في تقديم الحقيقة.

وشدد على ضرورة أن "يخدم العالم الارادة الفلسطينية التي تدافع عن حقها في الحياة".

البث المباشر