قائمة الموقع

البحرية يترقب المنطار.. والثوار يواجه قاهر الكبار

2016-01-07T12:01:12+02:00
جانب من مباراة سابقة بين خدمات الشاطئ والشجاعية
الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق مساء غد الجمعة منافسات الأسبوع الثاني عشر من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى، بإقامة أربع مباريات على ملاعب القطاع المعشبة.

ففي الممتازة يلتقي خدمات الشاطئ مع اتحاد الشجاعية على ملعب اليرموك بغزة، بينما يستضيف شباب جباليا نظيره خدمات خانيونس على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

أما في الأولى، فيلعب التفاح مع خدمات النصيرات على ملعب التفاح شرق غزة، والاستقلال مع العطاء على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

الفوز فقط

ويترقب خدمات الشاطئ (الحادي عشر وقبل الأخير 10 نقاط) مباراته مع اتحاد الشجاعية (الخامس 16 نقطة) على أحر من الجمر، نظرا لأهميتها الكبيرة له في مرحلة الإياب، بسبب وضعيته المتأخرة في جدول الترتيب.

وسيلعب "البحرية" لأجل الفوز فقط الذي سيكون كفيلا له بالخروج من صراع القاع ولو "مؤقتا"، على غرار "المنطار" الطامح لاستعادة الثقة بنفسه، خاصة بعد الهزات التي أصابته في أواخر مرحلة الذهاب.

وتعدّ المواجهة هي الأولى رسميا بين المدربين حمادة شبير (خدمات الشاطئ) وصائب جندية (اتحاد الشجاعية)، خاصة أنهما شكّلا "نواة" رئيسية لخط دفاع المنتخب الوطني لسنوات طويلة.

وكان خدمات الشاطئ قد خسر أمام شباب جباليا (0-2) في الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب، على غرار اتحاد الشجاعية الذي سقط أمام الهلال (1-3).

التقدم في الترتيب

ويستضيف شباب جباليا (التاسع 11 نقطة) نظيره خدمات خانيونس (السادس 16 نقطة)، في مواجهة يسعى خلالها الطرفين لتحقيق الانتصار، لمواصلة صحوتهما في الدوري، خاصة الثاني الذي خطف نقاطا مهمة من "الكبار" هذا الموسم.

ومن المتوقع أن يلعب الفريقان بقوة بغية تحقيق النقاط الثلاث، التي ستكون مهمة لكليهما، إذ يأمل "ثوار الشمال" الخروج من صراع المراكز المتأخرة، والتقدم في جدول الترتيب.

أما خدمات خانيونس فيطمح لدخول المربع الذهبي، في ظل نتائجه القوية، بعدما نجح بالفوز على اتحاد خانيونس وشباب رفح وخدمات الشاطئ (2-1) بنفس النتيجة على التوالي، بينما أجبر الثلاثي "خدمات رفح والصداقة واتحاد الشجاعية" على التعادل (1-1) بنفس النتيجة على التوالي، وكذلك شباب خانيونس (0-0).

يشار إلى أن شباب جباليا فاز على خدمات الشاطئ (2-0) في آخر مبارياته بالدور الأول، بينما تعادل خدمات خانيونس مع شباب خانيونس (0-0).

صراع الأولى

وفي الدرجة الأولى، يأمل التفاح (الرابع 16 نقطة) النجاح في امتحان خدمات النصيرات (التاسع 12 نقطة)، الذي يريد هو الآخر الظهور بصورة جيدة، للخروج من صراع القاع، رغم أنه كان قبل بداية الموسم يتصدر قائمة الترشيحات للمنافسة على الصعود للممتازة.

وفي آخر لقاءات الجمعة، يلعب الاستقلال (الخامس 16 نقطة) مع العطاء (الثاني عشر والأخير 8 نقاط)، لأجل التقدم أكثر في جدول الترتيب، بينما يمنّي الأخير نفسه بالعودة إلى معقله بنتيجة جيدة تريحه في حسابات الجولات المقبلة.

اخبار ذات صلة