قائمة الموقع

أبو زهري: تأجيل قرار القدس باليونسكو خطوة مشينة

2010-05-15T15:54:00+03:00

الرسالة نت-كمال عليان:

نددت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالخطوة التي اتخذها سفير سلطة فتح إلياس صنبر في اليونسكو بتأجيل قرار يتعلق بمدينة القدس في المجلس التنفيذي الأخير، والذي انعقدت دورته الـ 184 الشهر الماضي.

ووصف د.سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس اليوم السبت، التصرف بـ"المشين والانحدار الكبير في مستوى الانتماء الذي بلغه ممثلو سلطة فتح، وبضوء أخضر من رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس نفسه".

واعتبر أبو زهري في حديث خاص لـ"الرسالة نت" تأجيل النظر في قضية القدس بناء على طلب من سفير سلطة فتح في الأمم المتحدة دليلا واضحا على التورط السياسي لهذه السلطة لصالح الاحتلال الصهيوني.

وقال: "إن هذا دليل على أن سلطة فتح تحولت لأداة سياسية وأمنية للاحتلال"، مبينا أنها تتعاون مع الاحتلال امنيا من اعتقالات وملاحقة للمقاومة في الضفة، وسياسيا حيث حاولت تأجيل قرار غولدستون من قبل وهي اليوم تؤجل النظر في قضية القدس والانتهاكات بحقها..

وأضاف:" هذا التأجيل يؤكد الانهيار الكبير الذي وصلت إليه سلطة فتح".

وكان سفير سلطة فتح في اليونسكو إلياس صنبر فاجأ السفراء العرب بموقفه المؤيد للموقف الأمريكي والألماني القاضي بتأجيل البت بالقرارات الخمس المتعلقة بقضية القدس والمسجد الأقصى المقدمة إلى الجلسة القادمة للمجلس والمقرر عقدها في شهر أكتوبر 2010.

وذكرت صحيفة "الأسبوع المصرية" انه للمرة الأولي ومنذ أكثر من ثلاثين عاماً تفشل فلسطين في استصدار قرار بخصوص القدس في المجلس التنفيذي الأخير باليونسكو والذي انعقدت دورته الرابعة والثمانين بعد المئة الشهر الفائت.

 

اخبار ذات صلة