بالأرقام.. بنزيما هداف الليغا دون ركلات الجزاء

بنزيما
بنزيما

الرسالة نت - وكالات

سجل كريم بنزيما المهاجم الفرنسي لفريق ريال مدريد، 14 هدفا حتى الآن في الدوري الإسباني، لكنه يتواجد في المركز الثالث على لائحة الهدافين، بعد نهاية الجولة التاسعة عشرة من المسابقة.

وتساوى بنزيما في ختام الدور الأول من "الليغا" مع زميله كريستيانو رونالدو على مستوى التهديف, بفارق هدف خلف نجمي برشلونة لويس سواريز ونيمار دا سيلفا.

أهداف ومعيقات

ويملك الدولي الفرنسي معدلا تهديفيا مميزا, إذ كان من المفترض أن يكون هدافا للدوري, لو لم تحتسب ركلات الجزاء التي سجلها اللاعبون خلال الموسم, بحسب صحيفة "آس" الإسبانية التي تطرقت لتألق المهاجم اللافت على مستوى هز شباك الخصوم.

وأوضحت "آس" أن بنزيما هداف بالفطرة, كونه غاب عن عدد من المباريات هذا الموسم, بسبب فضيحة ابتزازه لزميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا, بفيديو "إباحي", الأمر الذي جعله خارج "المستطيل الأخضر" في لقاءات مهمة من جهة, عدا عن مروره بفترة حرجة واستبعاده من المنتخب من جهة أخرى.

ولكن هذا الأمر تغلب عليه اللاعب الفرنسي عبر رجوعه سريعا للتهديف, في الوقت الذي كشف فيه عن تطور مستواه ومساهمته في انتصارات الريال في مباريات الدوري حتى الآن.

ترتيب الهدافين

نيمار وسواريز يملكان 15 هدفا، لكن الأول سجل ثلاث مرات من نقطة الجزاء، والثاني مرة واحدة، كما أحرز كريستيانو رونالدو 14 هدفا، من بينها 4 أهداف من نقطة الجزاء، ووحده بنزيما سجل 14 هدفا دون اللجوء إلى ركلات الجزاء لرفع معدله التهديفي.

وبحسب "آس"، وبعد إزالة الأهداف من ركلة الجزاء, فإن بنزيما سيتصدر ترتيب الهدافين بالتساوي مع سواريز، فيما يحتل نيمار المركز الثالث برصيد 12 هدفا بالتساوي مع غاريث بيل نجم ريال مدريد، بالإضافة إلى إيمانويل اغيريتشي لاعب ريال سوسييداد.

وسيتواجد لوكاس بيريز مارتينيز مهاجم ديبورتيفو لاكورونيا في المركز السادس برصيد 11 هدفا، بينما يأتي رونالدو وأنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد في المركز السابع برصيد 10 أهداف لكل منهما.

أما ليونيل ميسي نجم برشلونة وأفضل لاعب بالعالم فيأتي في المركز الثاني عشر برصيد 8 أهداف, بفارق هدف خلف الثلاثي أرتيز أدوريز زوبيلديا مهاجم أتلتيك بيلباو وخافيير غيرا مهاجم رايو فاليكانو وبورخا باسطون مهاجم إيبار.

يشار إلى أن أتلتيكو مدريد يتصدر ترتيب الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة, بفارق نقطتين أمام برشلونة الثاني, الذي يملك مباراة "مؤجلة", في حين يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 40 نقطة.

البث المباشر