قائمة الموقع

الحساينة: تسليم المرحلة الثانية من حمد نهاية العام

2016-01-16T16:30:25+02:00
مفيد الحساينة وزير الأشغال والاسكان في حكومة التوافق
الرسالة نت-محمود هنية

كشف مفيد الحساينة وزير الأشغال والاسكان في حكومة التوافق، عن أن تسليم المرحلة الثانية من شقق مدينة حمد السكنية سيكون نهاية العام الحالي.

وأكد الحساينة في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، السبت، الانتهاء من 45% من بناء المرحلة الثانية، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أنه تم التوافق مع الدوحة على تقديم الدعم للمرحلة الثالثة.

ويشار إلى أن قطر كان قد سلمت اليوم السبت المرحلة الأولى من مدينة حمد وتضم 1060 شقة، من أصل 3030 شقة تبرع ببنائها الامير القطري حمد بن تميم آل ثاني.

وذكر الحساينة أن المرحلة الأولى بانتظار انهاء تشطيبات البنية التحتية، وخلال اربعة اشهر سيتمكن مستفيدي المرحلة الأولى من استلام شققهم.

وفي السياق، كشف وزير الأشغال عن أنه سيجري العمل في بناء 230 شقة بدعم من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) بداية الاسبوع المقبل.

وقال إنّه تمت الموافقة على ادخال مواد الاسمنت لهذه الشقق، وسيجري تنفيذها مع بداية الاسبوع، مشيرا الى انه تم اختيار اسماء المستفيدين.

وفيما يتعلق بالمنحة الكويتية، أوضح الحساينة أن تأخيرها ناجم عن اجراءات فنية بحتة، مؤكدًا أنه سيتم البدء في اعادة اعمار 2100 وحدة سكنية قيمة المنحة المقدمة، مع بداية الشهر المقبل.

وأضاف أنه تم الانتهاء من توقيع العقود وأن الاجراءات الفنية أشرفت على الانتهاء.

وبيّن أنه تم التوافق بين وزارة الشؤون المدنية والاحتلال، على اعادة استئناف توريد الاسمنت لغير المتضررين، بعد الانتهاء من مراجعة كشوفات المستفيدين، "وهي في طريقها الى الحل"، كما قال.

اخبار ذات صلة