قائمة الموقع

الشرطة: تواجدنا بـ"القدس المفتوحة" تقديرا للمصلحة العامة

2016-01-21T09:04:27+02:00
غزة- الرسالة نت

قالت الشرطة الفلسطينية إنها اضطرت لفرض تواجدها في المكاتب المخصصة داخل حرم فروع جامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة؛ بعد فشل جلسات الحوار مع إدارة الجامعة.

وأوضحت الشرطة في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، اليوم الخميس أن شرطة أمن الجامعات تواجدت اعتباراً من يوم الثلاثاء الماضي؛ تقديراً للمصلحة العامة بعد إصرار إدارة الجامعة على عدم التوصل إلى تفاهمات مشتركة.

وشددت الشرطة على ضرورة الحفاظ على سيادة الجامعة واستقلاليتها وأمنها، وعدم التدخل في عملها، نافيةً الإشاعات التي أثيرت حول اقتحام الجامعة.

وأضافت: "إن الشرطة تُشرف على تأمين 35 جامعة وكلية بغزة، وتتعاون معها جميع إدارات الجامعات والكليات؛  بينما ترفض إدارة جامعة القدس المفتوحة تواجد شرطة أمن الجامعات داخل المكاتب الرسمية المخصصة لها في حرم جامعة القدس لأسباب وذرائع واهية".

وأشارت إلى أنها  تغليباً للمصلحة العامة تواجدت شرطة أمن الجامعات خارج حرم جامعة القدس المفتوحة بجميع فروعها في قطاع غزة، وجلس أفراد أمن الجامعة على أرصفة الطرق طوال المدة الماضية.

وأكدت وقوع مخالفات داخل حرم الجامعة على خلفيات متعددة، ما يهدد سلامة الطلبة واستقرار المسيرة التعليمية في الجامعة، وكل ذلك بسبب عدم تواجد شرطة أمن الجامعات في مكاتبها داخل حرم الجامعة وقيامها بدورها.

وتابعت: "وبناء على ذلك جرت خلال الأيام الماضية العديد من الحوارات بين إدارة شرطة أمن الجامعات وإدارة الجامعة، ولكن إدارة الجامعة واصلت تعنّتها وعدم تقديرها لمصلحة الطلبة وأمن الجامعة، وهي الجامعة الوحيدة في قطاع غزة التي ترفض ذلك.

اخبار ذات صلة