قائد الطوفان قائد الطوفان

خلال تفقده لجان الاختبارات الإلكترونية

د. المدهون : الاختبارات الإلكترونية تطوير للاداء الحكومي

غزة – الرسالة نت

أكد د. محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين أن اختبارات الوظائف الإلكترونية, تمثل خطوة في الطريق الصحيح نحو تشكيل الحكومة الإلكترونية, والتي تعزز بدورها من فرص الرقي بالعمل الحكومي وتساهم في تطويره.

 

جاءت تصريحات د. المدهون خلال تفقده لجان الاختبارات الإلكترونية التي عقدها ديوان الموظفين العام, الأحد (16/05/2010) بالتعاون مع مركز الحاسوب الحكومي ووزارة الصحة الفلسطينية, حيث من المقرر أن تقام الاختبارات على مدار خمسة أيام متتالية.

 

وقال د. المدهون أن الاختبارات الإلكترونية تمثل دافعاً جديداً للتطوير الذي يحمل لواءه ديوان الموظفين العام ويسعى إلى تحقيقه في مختلف المجالات, موضحاً أن عقد الاختبارات الإلكترونية للعام الثاني على التوالي يؤكد حرص الديوان الشديد على تحقيق شعار " ديوان بلا ورق " ويعزز من فرص إثباته على أرض الواقع.

 

وأثنى د. المدهون على الجهود المبذولة في إنجاح الاختبارات الإلكترونية, مشيراً إلى أن عقدها يعزز من مبدأ النزاهة والشفافية, والذي يحرص ديوان الموظفين العام على تحقيقه في كافة الاختبارات التي يعقدها لمختلف الوظائف المعلنة.

 

من ناحيته, أعرب م. نائل الدهشان مدير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ديوان الموظفين العام, عن ارتياحه الشديد للطريقة المتبعة في عقد الاختبارات الإلكترونية, مشيراً إلى أن هذه الاختبارات تمثل خطوة في إطار عملية التطوير التي يسعى الديوان إلى تحقيقها في العمل الحكومي.

أما م. سهيل مدوخ مدير عام الحاسوب الحكومي, فقد أشار إلى أن صدور نتائج الاختبارات الإلكترونية في ذات الوقت يؤكد تحقيق مبدأ الشفافية في العمل الحكومي, مشيراً إلى أن هذه الاختبارات تساهم في توفير الوقت والجهد والتكاليف على الحكومة الفلسطينية.

 

وأوضح م. مدوخ أن الحكومة الفلسطينية مطالبة بتفعيل هذه الاختبارات كي يتسنى لها أن تصبح نموذجاً يحتذى به في مختلف مؤسسات المجتمع الفلسطيني, مختتماً حديثه بالقول أن أهمية هذه الاختبارات دفعت الحاسوب الحكومي إلى تخصيص برنامج لها مع وجود طموحات لإضافة تطويرات عليه في الاختبارات القادمة.

 

بدوره عقب خالد راضي مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام قائلاً ما شاهدناه اليوم يمثل تجسيداً واضحاً لقدرات عظيمة خطها ديوان الموظفين العام على الرغم من كافة الصعوبات التي تحاصر الواقع الفلسطيني, مشيراً إلى أن الديوان بهذه الخطوة يعزز مبدأ الشفافية والنزاهة ويعطي المجال للانطلاق نحو أفق أوسع للتطوير والرقي.

 

البث المباشر