قائمة الموقع

تنظيم الدولة يقتل عشرات الجنود بهجومين بالرمادي

2016-01-27T22:46:46+02:00
عناصر تنظيم الدولة
الرمادي – الرسالة نت

قالت مصادر أمنية وعسكرية بمحافظة الأنبار إن العشرات من الجيش والشرطة والحشد قتلوا بهجومين كبيرين لتنظيم الدولة الإسلامية بالمفخخات غربي الرمادي وشرقها، بينما نفذت القوات الأميركية إنزالا جويا قرب تكريت، واعتقلت عناصر من تنظيم الدولة.

وقالت مصادر في الشرطة إن 23 من الشرطة والحشد العشائري قتلوا الأربعاء -أحدهم ضابط برتبة مقدم إضافة إلى قائد في الحشد- بهجوم لتنظيم الدولة استهدف القوات الأمنية والحشد العشائري في المجمع السكني بمحيط قاعدة عين الأسد الجوية في منطقة البغدادي (غربي المحافظة).

وأضافت المصادر أن القوات العراقية مدعومة بمسلحي الحشد تمكنت من صد وإنهاء هجوم التنظيم بعد أن سيطر لساعات على أجزاءٍ من المجمع السكني الذي يبعد سبعة كيلومترات عن القاعدة. وأكدت مقتل 14 من المهاجمين، بينهم ثمانية "انتحاريين" فجروا أنفسهم.

وتقع منطقة البغدادي على الطريق الرابطة بين حديثة شمالا والرمادي جنوبا، وتوجد قاعدة عين الأسد الجوية على مسافة قريبة غرب البغدادي، ويوجد فيها مدربون من مشاة البحرية الأميركية.

وفي شرق الرمادي، قالت مصادر في الجيش إن خمسين على الأقل من الجيش والحشد العشائري قتلوا الأربعاء وأصيب نحو ثمانين في هجوم لتنظيم الدولة بعشر عربات مفخخة استهدفت مواقع ومقرات مشتركة للجيش العراقي والحشد.

وأفاد مدير مكتب الجزيرة في بغداد، نقلا عن مصادر أمنية، بأن تنظيم الدولة شن هجوما كبيرا بعشر عربات مفخخة يقودها "انتحاريون" استهدفوا الفرقة العاشرة للجيش في شمال شرق الرمادي، مشيرا إلى أن القوات الأمنية استطاعت تفجير بعض العربات، بينما بلغت أخرى هدفها.

اخبار ذات صلة