قائمة الموقع

نواب جنوب غزة يلتقون عائلة كشكو بالزيتون

2010-05-17T08:26:00+03:00

غزة – الرسالة نت

نظمت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية في منطقة جنوب غزة وبالتعاون مع دائرة العلاقات العامة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء الأحد 16-5-2010م لقاءً مفتوحا مع المواطنين في ديوان عائلة كشكو في حي الزيتون.

وشارك في اللقاء عن نواب الكتلة في المجلس التشريعي جمال نصار وجمال سكيك، كما شارك المهندس رفيق مكي رئيس بلدية غزة، بالإضافة إلى مشاركة مسئول حركة حماس في جنوب غزة وعدد من قادتها في المنطقة، هذا إلى جانب مشاركة محمد عطا الله مدير التوجيه السياسي والمعنوي في مدينة غزة ومدير مركز شرطة الزيتون الرائد منير عدوان، حيث كان في استقبالهم عدد من وجهاء ومخاتير العائلة.

من جانبه، تحدث النائب نصار عن آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية على الصعيد السياسي والأمني والاقتصادي، وتطرق بشكل موسع لموضوع المصالحة الفلسطينية.

وقال نصار في كلمته:" لقد تم الاتفاق مع فتح على كل الأمور، وانتهت جميع الملفات وأصبحت جاهزة للتطبيق، ولكن الحكومة المصرية في ورقتها غيرت ما تم الاتفاق عليه في بعض البنود، ولكننا نعمل وبجد من أجل إتمام المصالحة، ونبشركم بأن هناك حراك قوي من أجل إتمام المصالحة، ونأمل أن تتم على أكمل وجه حتى تعود اللحمة الحقيقية وعلى أسس سليمة لشعبنا ولوطننا".

من جهته، تحدث مكي عن الإنجازات التي قدمتها بلدية غزة للمواطنين، موضحا حقوق البلدية من فواتير المياه وضريبة المنازل والحرف وغيرها، وقال مكي في كلمته:" هناك هامش كان متوقع للخطأ أثناء توزيع ضريبة الحرف، ونحن على استعداد لمعافاة أي شخص يتظلم بهذا الشأن ويثبت أحقيته بذلك".

وتابع:" إن هذه الضرائب منكم وإليكم وتعود بالخدمات على أبناء الشعب الفلسطيني، ونحن بدأنا في مشروع الترخيص بالتقسيط على المباني غير المرخصة وسيتوفر لها جميع الخدمات".

من ناحيته، تحدث مسئول حماس في جنوب غزة بكلمة مقتضبة، موضحا بعضا من الإنجازات التي حققتها الحكومة الفلسطينية في غزة، مؤكدا أن هذه الإنجازات لم تكن في السابق وهي ليست موجودة في الضفة في الوقت الحالي.

وأضاف:" إننا جادون في السعي للوحدة، كما أننا سنبذل ما بوسعنا للوصول لهذا الهدف، ولكن ليس على حساب الثوابت الفلسطينية، فلا أحد يحق له التفريط بحقوق شعبنا".

وفي نهاية اللقاء فتح المجال للأسئلة من قبل المواطنين وتم الإجابة عليها، حيث تم حل بعضها، والبعض الآخر من الأسئلة وعد الوفد برفعها للمسئولين، كما قدم النواب هدية تذكارية للعائلة ، وشكروها على حسن الاستقبال والضيافة.

 

اخبار ذات صلة