قائمة الموقع

احكام بالسجن بحق اثنين من قتلة أبو خضير

2016-02-04T14:45:34+02:00
الطفل الفلسطيني محمد حسين أبو خضير
القدس – الرسالة نت

أصدرت المحكمة المركزية " الاسرائيلية " في القدس المحتلة، حكماً بالسجن المؤبد على مستوطن يبلغ من العمر 17 عاما بعد إدانته بقتل الطفل الفلسطيني محمد حسين أبو خضير، في حين حكمت على مستوطن آخر يبلغ من العمر 16 عاما، والذي وصفته بالمتهم الثاني، بالسجن الفعلي 21 عاما.

وعقدت المحكمة المركزية، الخميس، جلستها للنطق بالحكم على ما وصفتهم بالمتهمين "القصر"، حيث أصدرت على مستوطن (17 عاما) وصفته بالمتهم الرئيس حكما بالسجن المؤبد، وغرامة مالية بـ 30 ألف شيقل، في حين حكمت على المتهم الثاني بالسجن الفعلي لمدة 21 عاما.

وقال محامي عائلة الشهيد أبو خضير مهند جبارة محامي بعد الجلسة للصحفيين إن هيئة القضاة قرروا أيضا تعويض عائلة أبو خضير من المتهمين الاثنين بقيمة 60 ألف شيكل، ولعائلة زلوم (والتي حاول المستوطنون اختطاف طفلها) تعويض بقيمة 10 آلاف شيكل.

يشار إلى أن الفتى محمد أبو خضير تعرض للاختطاف في شهر تموز عام 2014 على يد مجموعة من المستوطنين، وبعد ذلك قتلوه حرقا بعد أن سكبوا البنزين عليه، وجرى اعتقال عدد من المستوطنين المشتبهين بعملية القتل والحرق.

وعقب والد الشهيد أبو خضير على قرار الحكم قائلاً إنه لا يقبل بهكذا عقوبة مخففة، وإنه يتوجب هدم منازلهم أسوة بما يفعله الجيش بمنازل منفذي العمليات من الفلسطينيين.

وأضاف قائلاً "أين المتهم الرئيس، ولماذا لم يحكم بعد؟! فهو المسئول عن ذلك، وعلى المحكمة إصدار الأمر بهدم منازلهم، وأقل من ذلك لا يكفي".

فيما أجلت المحكمة معاقبة المتهم الرئيس بالقضية "يوسيف بن دافيد" (30 عاماً)، وذلك بانتظار تقرير يثبت حالته النفسية؛ حيث ادعى أنه غير مسئول عن تصرفاته، "لأنه لم يكن بكامل قواه العقلية يوم الجريمة".

اخبار ذات صلة