قائمة الموقع

علماء فلسطين تثمن تنفيذ الحكومة القصاص في القتلة

2010-05-18T15:40:00+03:00

  غزة – الرسالة نت

ثمنت رابطة علماء فلسطين دور الحكومة في تنفيذ حكم القصاص في القتلة، مطالبةً اياها بتطبيق المزيد من الحدود، لما فيه ردع المجرمين الذين يتعدون حدود الله ويعبثون بدماء الناس.

 

وقالت الرابطة في بيان لها تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه الثلاثاء :" في الوقت الذي ازدادت فيه الجرأة على الدماء وعلى الأنفس، وأوشكنا أن نفقد أمننا الذي ننعم به منذ عدة سنوات، كان لازماً على حكومتنا الرشيدة أن تضع حداً للمعتدين على أرواح الناس".

 

ودعت الحكومة للشروع بردع كل من تسول له نفسه أن يعبث بأمن البلاد والعباد من خلال تطبيق حكم القصاص فيمن وجب بحقهم هذا الحكم الشرعي الذي نصت عليه الشريعة الإسلامية الغراء، قال تعالى: "وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ" (البقرة:179)".

 

وأضاف بيان الرباطة :"لا شك أن الخير كله في طاعة الله والتزام أحكامه والوقوف عند حدوده، وقد أوجب الله القصاص في القتل العمد وجعله سبيلاً إلى الحياة ذلك أن القاتل إذا علم أنه سيقتل لن يقدم على القتل ابتداء فيكون تقرير القصاص هو الذي حافظ على روح المهدد بالقتل وعلى روح القاتل نفسه".

 

وأكدت أنه لا ينبغي أن نخشى في الله لومة لائم عند تطبيق أحكام الله وحدوده متى تحققت شروطها وانتفت موانعها سواء كان ذلك قصاصاً في النفس والأطراف أو غيرها، مبينةً أنه لا يجوز الاعتراض على حكم الله تعالى، بل يجب على كل مؤمن الانصياع لأمر الله تعالى، والتسليم له.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00