النائب غطاس: القيق يحتضر والساعات المقبلة تشهد تصعيدًا كبيرًا

الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام
الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام

الرسالة نت-محمود هنية

قال النائب باسل غطاس العضو العربي في الكنيست "الإسرائيلي"، إن الصحفي محمد القيق في حالة احتضار، بعد تدهور كبير طرأ على صحته بفعل إضرابه المستمر عن الطعام لليوم الـ(85)، ورفض المحكمة العليا "الإسرائيلية" نقله من مستشفى العفولة إلى مشافي السلطة الفلسطينية.

وأكدّ غطاس في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" اليوم الأربعاء، أنّ الساعات المقبلة حاسمة في حياة القيق وسيكون لها تداعيات كبيرة، متوقعًا أن تشهد تصعيدًا كبيرا ومظاهرات للتضامن مع القيق.

وانتقد النائب العربي، طبيعة ردود الفعل الفلسطينية، مؤكدًا أنّ الرد الرسمي والشعبي في الداخل المحتل والضفة، هي أقل بكثير من توقعات قوة رد الفعل تجاه ما يتعرض له القيق.

وكان عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى قد حذّر، من خطورة تغذية الاحتلال للقيق قسريًا، بعد طرد كل المتضامنين معه من الغرفة.

وكان جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اعتقل “القيق”، في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، من منزله في مدينة رام الله، قبل أن يبدأ إضراباً مفتوحاً عن الطعام، بعد 4 أيام من اعتقاله.

وفي 20 ديسمبر/ كانون أول الماضي، قررت السلطات "الإسرائيلية" تحويله للاعتقال الإداري، دون محاكمة، لمدة 6 أشهر، متهمة إياه بـ”التحريض على العنف”، من خلال عمله الصحفي.

البث المباشر