قائمة الموقع

إبن شقيق السادات مستشارا سياسيا في الكيان

2010-05-19T07:00:00+03:00

القدس – الرسالة نت

 قالت صحيفة ’يديعوت أحرونوت’ امس الثلاثاء ان فرحة غامرة وتأثرا بالغا سادا وزارة الخارجية الإسرائيلية مؤخرا على أثر وصول الدبلوماسي المصري أحمد السادات ابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات إلى تل أبيب للعمل مستشارا سياسيا للسفير المصري ياسر رضا.

ووصل السادات إلى إسرائيل قبل أسبوعين وتمكن في هذه الأثناء من زيارة وزارة الخارجية الإسرائيلية وعقد لقاءات مع مسؤولين فيها.

ووفقا للصحيفة فإن المسؤولين في الخارجية الإسرائيلية ’تأثروا كثيرا لدى علمهم بالقربى العائلية للدبلوماسي والرئيس (المصري) المشهور’.

ولفتت الصحيفة إلى أنه رغم مرور نحو ثلاثة عقود على اغتيال السادات إلا أنه لا يزال يعتبر ’رمزا للشجاعة النادرة والقــدرة على تذليل العقبات والتغلب على الأفكار المسبقة في الطريق إلى السلام المنشود’. وسيرافق السادات الشاب السفير المصري خلال لقاءاته مع المسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية ومكتب رئيس الوزراء.

ونقلت ’يديعوت أحرونوت’ عن السفير رضا قوله إن إيفاد السادات للعمل في السفارة في تل أبيب ’يشكل من دون شك مؤشرا على العلاقات الجيدة بين الدولتين’.

وأشارت الصحيفة إلى أن السادات كان في الخامسة من عمره عندما اغتيل عمه الرئيس في السادس من تشرين الأول (أكتوبر) العام 1981 على خلفية توقيعه معاهدة سلام مع إسرائيل.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00