قائمة الموقع

الزراعة تنهي استعداداتها لإقامة معرضها الزراعي

2010-05-19T16:14:00+03:00

غزة- الرسالة نت

أعلنت وزارة الزراعة أنها أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لإقامة المعرض الزراعي الخاص بالوزارة، وذلك ضمن معرض المنتجات الوطنية الذي سيقام في قاعة المؤتمرات بالجامعة الإسلامية بغزة الأحد القادم.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة فايز الشيخ في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه اليوم الأربعاء، أن اجتماعات دورية عقدتها هيئة الوزارة من أجل الإعداد والتجهيز للمعرض الزراعي، مؤكداً أن المديريات والإدارات العامة والمحطات الزراعية والمشاريع المختلفة ستشارك في المعرض .

وأكد أن الوزارة تهدف من وراء المعرض الزراعي إلى التعريف بمشاريعها التنموية التي تسير عليها ضمن الخطة الإستراتيجية التي وضعتها ، لافتاً إلى الرغبة في تسليط الضوء على سياسة الوزارة في إحلال الواردات والاستعاضة عنها بالمنتجات الوطنية مثل"البطيخ،الشمام، البصل، وبعض أنواع الفواكه والنباتات الطبية والعطرية".

ونوه الشيخ أنه سيتم عرض بعض المنتجات الزراعية العضوية، لافتاً أن  الوزارة أعلنت 2010عاماً للزراعة العضوية، حيث نجحت فعلياً في نشر هذه الثقافة وتشجيع عدد كبير من المزارعين على زراعة أنواع مختلفة من الخضروات العضوية الخالية تماماً من المبيدات والآمنة لصحة الإنسان.

وأشار إلى أن المعرض سيتضمن عرض نماذج للمشاريع الهامة التي تشجعها الوزارة لاستثمارها في القطاع الخاص مثل"الاستزارع السمكي، فطر عيش الغراب، انتاج السماد العضوي(الكومبست)، والأعلاف الخضراء وغيرها من المشاريع التي تدر دخلاً إضافياً على المزارعين والمستثمرين.

وأكد أن المعرض لن تغيب عنه أصناف الأشتال المختلفة التي تنتجها الوزارة سواء أشتال الزيتون و اللوزيات وأمهات الحمضيات  وكذلك اشجار ونباتات الظل والزينة، مبيناً أن المعرض الزراعي يتضمن عرضاً لأهم الماكينات الزراعية والابتكارات التي تم تصنيعها محلياً على أيدي المهندسين والفنيين بالوزارة.

وذكر الشيخ أن كل ما تم ذكره من مشاريع وإبداعات لوزارة الزراعة ومالم يتسع المجال لذكره قد وثقته العلاقات العامة بالصورة والصورة وسيتم عرضه خلال المعرض على شاشات الـcd، إضافة إلى المطبوعات والنشرات التعريفية التي تم تصميمها وطباعتها سيتم توزيعها على الحضور والمشاركين في المعرض.

وأهاب الشيخ بكافة المزارعين والمهتمين والمشجعين للمنتجات الوطنية إلى زيارة المعرض الزراعي والتعرف عن قرب على انجازات الوزارة خلال الأعوام القليلة الماضية، مؤكداً أنه أنه سيتم تعبئة الاستبيانات لتقييم الأداء والأخذ بكل الملاحظات والتوصيات من أجل تطوير القطاع الزراعي في فلسطين.

 

اخبار ذات صلة