قائمة الموقع

الزراعة تنهي استعدادها للمعرض الزراعي الثاني

2011-03-03T07:46:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أنهت وزارة الزراعة كافة الاستعدادات اللازمة لإقامة المعرض الزراعي الثاني ، وذلك ضمن معرض المنتجات الوطنية الثاني الذي سيقام في قاعة المؤتمرات في الجامعة الإسلامية في غزة الأحد القادم.

وكانت الوزارة نظمت معرضها الزراعي الأول في شهر مايو من العام الماضي2010،وحقق نجاحاً باهراً بشهادة من وثقوا انطباعاتهم عن المعرض والنقلة النوعية لوزارة الزراعة خلال الخمسة أعوام الماضية.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة فايز الشيخ اليوم أن اجتماعات دورية عقدتها هيئة الوزارة من أجل الإعداد والتجهيز للمعرض الزراعي الثاني، مؤكداً أن المديريات والإدارات العامة والمحطات الزراعية والمشاريع المختلفة ستشارك في المعرض.

وأكد أن وزارة الزراعة تهدف من وراء المعرض الزراعي الثاني إلى التعريف بمشاريعها التنموية التى تسير عليها ضمن الخطة الاستراتيجية للتنمية الزراعية والتي أطلقتها بداية العام الجاري، لافتاً إلى الرغبة في تسليط الضوء على سياسة الوزارة في إحلال الواردات والاستعاضة عنها بالمنتجات الوطنية .

ونوه الشيخ إلى أنه سيتم عرض بعض المنتجات الزراعية العضوية، وذلك من قبيل نشر هذه الثقافة وتشجيع عدد كبير من المزارعين على زراعة أنواع مختلفة من الخضروات العضوية الخالية تماماً من المبيدات والآمنة لصحة الإنسان.

وأشار إلى أن المعرض سيتضمن عرض نماذج للمشاريع الهامة التي تشجعها الوزارة لاستثمارها في القطاع الخاص مثل: الاستزراع السمكي وفطر عيش الغراب، علاوة على إنتاج السماد العضوي(الكومبست) والأعلاف الخضراء، وغيرها من المشاريع التي تدر دخلاً إضافياً على المزارعين والمستثمرين.

وأكد الشيخ أن المعرض الزراعي لن تغيب عنه أصناف الأشتال المختلفة التي تنتجها الوزارة سواء أشتال الزيتون أو اللوزيات وأمهات الحمضيات، وكذلك أشجار ونباتات الظل والزينة، مبيناً أن المعرض الزراعي يتضمن عرضاً لأهم الماكينات الزراعية والابتكارات التي تم تصنيعها محلياً على أيدي المهندسين والفنيين في وزارة الزراعة.

وأضاف أن كل ما تم ذكره من مشاريع وإبداعات لوزارة الزراعة وما لم يتسع المجال لذكره قد وثقته العلاقات العامة بالصوت والصورة وسيتم عرضه خلال المعرض على شاشات الـcd ، إضافة إلى المطبوعات والنشرات التعريفية التي تم تصميمها وطباعتها سيتم توزيعها على الحضور والمشاركين في المعرض.

وأهاب الشيخ بكافة المزارعين والمهتمين والمشجعين للمنتجات الوطنية إلى زيارة المعرض الزراعي، والتعرف عن قرب على انجازات الوزارة خلال الأعوام القليلة الماضية، مؤكداً أنه سيتم تعبئة الاستبيانات لتقييم الأداء والأخذ بكل الملاحظات والتوصيات من أجل تطوير القطاع الزراعي في فلسطين.

 

اخبار ذات صلة