قائمة الموقع

المجدلاوي: الاعتداء على أبو بكر تعدٍ صارخ على القانون

2016-02-25T16:38:52+02:00
النائب جميل المجدلاوي عضو المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية
الرسالة – محمود هنية

انتقد النائب جميل المجدلاوي عضو المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية، بيان النائب العام الذي تضمّن استدعاء النائبة نجاة أبو بكر ومحاصرتها في المجلس التشريعي، مؤكدًا أن ما يجري في رام الله تعدٍ صارخٍ على النواب وانتهاك صريح وتطاول على حصانتهم التي ينص عليها القانون الأساسي والأعراف الدستورية في العالم أجمع.

وقال المجدلاوي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، مساء اليوم الخميس، "عندما يتجاوز النائب العام والأجهزة الأمنية القانون، فإن البلاد تتحول إلى مليشيات للبلطجة والتعدي على الحريات والحقوق العامة".

وأشار إلى أن الاعتداءات التي يتعرض لها المجلس التشريعي في الضفة، بدءًا من منع رئيسه عزيز دويك ومرورًا بالاعتداء على مقر النائب زياد أبو عمرو وغيرهم من النواب؛ يؤكد وجود انتهاك متعمد للقانون، بغرض توجيه رسائل ترويع وإرهاب ليس للنواب فقط بل لكل الشعب الفلسطيني بكل مكوناته السياسية والتمثيلية والاجتماعية.

ورفض الـمجدلاوي التذرع بالانقسام السياسي كوسيلة للانقضاض على حقوق النواب والأفراد، مؤكدًا أن هذه الذريعة لا تجيز لأحد التطاول على القانون وحصانة النواب، متابعًا "النائب نفسه لا يملك التنازل عن حصانته إلا وفق الآليات المنصوص عليها بالقانون".

ودعا النائب المجدلاوي، إلى ما أسماه بـوقف "المهزلة" التي تتعرض لها النائب أبو بكر، والإقلاع الفوري عن مثل هذه الممارسات أيًا كانت الذرائع التي يحاول البعض أن يستر عورات استبداده واستلابه للقانون والحقوق العامة والشخصية لأبناء الشعب ونوابهم على وجه الخصوص، وفق تعبيره.

ويحتجز أمن السلطة النائب أبو بكر في المجلس التشريعي، في محاولة لاعتقالها فور خروجها من المقر.

اخبار ذات صلة