قائمة الموقع

الشعبية: ندعم إقامة الميناء وتصريحات الأحمد "مناكفة سياسية"

2016-02-28T15:00:29+02:00
القيادي في الجبهة الشعبية ذو الفقار سويرجو
الرسالة نت - محمد عطا الله

 

رحبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالجهود التركية لفك الحصار عن قطاع غزة عبر إقامة ميناء بحري فيها.

وقال القيادي بالجبهة ذو الفقار سويرجو في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء اليوم الأحد، إن حركته تدعم محاولة أي طرف عربي أو دولي يعمل على تخفيف الحصار عن المواطنين في قطاع غزة ويتعامل مع القضية الفلسطينية بشكل متكامل.

وأضاف "إذا كان الهدف من هذه الخطوة دعم الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عن القطاع، دون أن ندفع أي ثمن سياسي يمس بالثوابت الوطنية ولا يعمل على تدمير الحلم الفلسطيني، فنحن بلا شك ندعمه بكل الأشكال".

وعن موقف حركته من تصريحات القيادي بحركة فتح عزام الأحمد التي تعهد بإحباط أي محاولة لإقامة "ميناء بحري" بين غزة وقبرص التركية، أكد سويرجو أن تلك التصريحات نابعة من منطلقات حزبية و"مناكفة سياسية" لا علاقة لها بحماية المشروع الوطني الفلسطيني الذي يحاول البعض تدميره.

ودعا القيادي في الجبهة الشعبية سويرجو حركتي فتح وحماس العودة إلى طاولة الحوار ورسم استراتيجية موحدة لتحقيق الوحدة الوطنية وتطبيق المصالحة.

وتبذل تركيا في الأشهر الأخيرة جهوداً كبيرة لفك الحصار عن قطاع غزة عبر مفاوضاتها مع الاحتلال مقابل إعادة العلاقة بين الجانبين التي تدهورت اثر حادث الاعتداء على سفينة "مافي مرمرة" التركية عام 2010.

اخبار ذات صلة