قائمة الموقع

نجاح 3 عمليات قلب مفتوح بمستشفى الخدمة العامة بغزة

2016-02-29T13:31:16+02:00
نجاح 3 عمليات قلب مفتوح بمستشفى الخدمة العامة بغزة
غزة – الخدمة العامة

نجح فريق جراحة القلب بمستشفى القلب والأوعية الدموية التخصصي التابع لجمعية الخدمة العامة برئاسة استشاري جراحة القلب الدكتور عبد الكريم مهنا والدكتور بلال غزال استشاري جراحة القلب وطاقم العمليات الحكيم منير هتهت وخالد البحيصي وأخصائي العناية المركزة الدكتور حاتم الغولة من إجراء ثلاثة عمليات قلب مفتوح لثلاث مرضى بتمويل أهل الخير.

وقال مهنا إن المرضي الثلاثة يعانون من انسداد في شرايين القلب التاجية وتصلب في الشرايين وألم في الصدر، وضيق التنفس، بالإضافة إلى أعراض أُخرى وهي التسارع الحاصل في ضربات القلب.

وأضاف: "جرى متابعة الحالة وإجراء جميع الفحوصات اللازمة من تحاليل وصورة أشعة مقطعية للقلب والشرايين ورسم القلب الكهربي واختبار المجهود والإيكو، وتبين وجود انسداد في الشرايين الداعمة للقلب، حيث تقرر إجراء العمليات".

وأكد مهنا أن العمليات بحمد الله أجريت بنجاح باهر وجرى تغيير الشرايين المغذية لعضلة القلب وغادروا قسم العناية المركزة والآن يتماثلوا بالشفاء وهم بصحة جيدة.

بدوره أثنى عوني العكلوك مدير عام مستشفى الخدمة العامة، على جهود الطاقم الطبي في قسم جراحة القلب وقدم شكره وامتنانه لفاعلي الخير على ما قدموه للمرضى العاجزين عن دفع تكاليف العلاج.

اخبار ذات صلة