قائمة الموقع

إضافات نوعية بمستشفى الخدمة العامة بغزة

2014-02-18T15:47:53+02:00
جهاز مايكروسكوب جراحي مخصص لجراحات الأذن الدقيقة
غزة- الرسالة نت

تمكن فريق الأطباء في مستشفى الخدمة العامة بغزة مؤخرًا من إجراء عمليات متطورة ودقيقة في طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة.

جاء ذلك بعد تزويد قسم الأنف والأذن والحنجرة فيه بعدد من الأجهزة الطبية التي دخلت قطاع غزة لأول مرة، والمخصصة للجراحات الصعبة والدقيقة.

وقال الدكتور منذر أهل رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى: "تم تجهيز القسم بجهاز مايكروسكوب جراحي مخصص لجراحات الأذن الدقيقة، وجهاز المنظار الجراحي للجيوب الأنفية".

وأضاف أهل لـ"الرسالة نت": "زُوّد القسم أيضا بمنظار الحنجرة الصلب، الذي يتيح للجراح التعامل مع الحنجرة والأحبال الصوتية وهي جراحات دقيقة جداً"، موضحا أن هذه الأجهزة هدفها إجراء العمليات بأقل مضاعفات جراحية.

وبيّن أهل أن أبرز العمليات التي أجريت حديثا ولاقت نجاحا ورضا من المرضى، هي عملية "تصغير حجم قرينات الأنف بدون جراحة، وهي الجزء الأهم في تركيبة الأنف وتقوم بمعظم وظائفه".

وأكد أن الأجهزة هذه تجعل من قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الخدمة العامة مستشفى متكامل، يقدم جميع الخدمات بلا استثناء.

وتابع رئيس القسم: "هذه التحسينات تختصر على المريض فترات الانتظار الطويلة في مستشفيات وزارة الصحة، ويحقق التكامل ما بين وزارة الصحة والمؤسسات الأهلية الصحية".

يذكر أن مستشفى الخدمة العامة عقد حفلاً لافتتاح قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الخدمة العامة نهاية الأسبوع المنصرم، بتمويل كريم من جمعية البنوك في فلسطين وبإشراف مؤسسة التعاون.

اخبار ذات صلة