قائمة الموقع

مسجد أنس بن مالك يكرم 50 طالباً من حفظة الأجزاء

2016-02-29T17:08:16+02:00
غزة- الرسالة نت

كرّم مسجد أنس بن مالك بحي الشجاعية شرق غزة 50 طالباً ممن أتموا حفظ عدة أجزاء خلال مخيم " من رائع البيان .. في السنة والقرآن" الذي نظمه المركز لطلاّبه في الإجازة الفصلية الماضية.

وقال مسئول المركز نصر الغرابلي خلال فيديو مرئي بثه مركزه يجسد الأنشطة التي نفذت أثناء المخيم," إن مركزه يسعى بين الفترة والأخرى أن يخرّج عدداً من الطلاّب الذين يتموا حفظ أجزاء من القرآن مع المحفظين في أيام التحفيظ الإعتيادية.

وأضاف الغرابلي أن هذا الفوج الذي حمل اسم المخيم, جاء بعد أن أتم عدد من الطلاّب ستة أجزاء فما دون خلال أسبوعين فقط, إضافة الي تلقّيهم محاضرات لا منهجية في السنة النبوية ولآداب وغيرها.

من جهته. أبدي هاني اسليم رئيس جمعية  دار القرآن الكريم والسنة فرع – شرق غزة, بهذا الفوج, مبدياً وقوف جمعيته في دعم هذه الجهود الهادفة الي تحفيظ الأطفال للقرآن الكريم وحفظهم من الضياع والإنحلال.

ودعا الي الإستمرار على هذا النهج في إرفاد المجتمع بحفظة القرآن وأجزاء منه, قائلاً " نريد أن يصل القرآن في كل بيت وأن تنعم كل البيوت بحفظ القرآن وألاّ تكتفي بقرآته فقط مجرد القرآءة.

بدوره, طالب زياد حجاج الداعية الاسلامي الأهالي بضرورة حث أبناءهم الي مراكز تحفيظ القرآن الكريم حتي ينعموا بذرية صالحة تنفعهم في الدنيا والآخرة, مشيداً بجهود مركز تحفيظ مسجد أنس بن مالك التي تسعى للإهتمام بالأطفال ومتابعتهم في الحفظ والتثبيت للقرآن.

وأبدي الحضور بفقرات الحفل التي تنوعت ما بين كلمات للضيوف وفقرة إنشادية وفيديو يبيّن أنشطة المركز خلال فترة المخيم المنصرم. آملين في استمرار هذه الجهود المميزة في رعاية أبناءهم وتحفيظهم للقرآن.

واختتم الحفل بتكريم الطلاّب من قبل إدارة المسجد وجمعية دار القرآن الكريم والسنة – فرع شرق غزة – وتوزيع شهادات تقدير. تقديراً لمشاركتهم في المخيم والمركز وحثاً للإستمرار في حفظ القرآن.

يشار الي أن هذا الحفل هو السابع منذ نشأة مسجد أنس بن مالك عام 1992, حيث تم تكريم العشرات من طلاّبه على فترات متباعدة, فيما خرّج المركز حتى اللحظة 7 حفظة للقرآن الكريم

اخبار ذات صلة