قائمة الموقع

سلطة فتح تعتقل 20 قيادياً من حماس بالضفة

2010-05-21T07:31:00+03:00

غزة-الرسالة نت

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة فتح بالضفة الغربية عشرين من قيادات وأنصار حركة حماس في أنحاء متفرقة من الضفة.

 

وقالت حركة حماس في بيان صحفي تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه، أن أجهزة فتح في محافظة طولكرم اعتقلت الصحفي يزيد خضر بعد مداهمة منزله في قرية دير الغصون، مشيرة إلى أنه اعتقل سابقاً عدة مرات أمضى خلالها أكثر من 7 أشهر.

 

وأشارت إلى أن أجهزة فتح اعتقلت أيضاً الأسير المحرر رائد قوزح، والأسير المحرر خالد عليان، وهو مدير مكتب نواب كتلة حماس البرلمانية في المدينة.

 

وبينت أن الأجهزة اعتقلت كوادر وأنصاراً محسوبين على الحركة في أنحاء أخرى متفرقة من المحافظة، وهم: الشيخ عدنان السفاريني، والقاضي ناصر أبو دية، وعمر عساف، والأسيرين المحرربن محمد الجلاد وخالد زيدان، ومحمد شحادة والشيخ ليث العتيلي.

 

وفي محافظة جنين، اعتقلت أجهزة فتح الأسير المحرر الشيخ عبد الرحيم الحاج بعد مداهمة منزله في قرية جلقموس، ومدير مدارس الإيمان في مدينة جنين عصام الشلبي، وفق بيان حماس.

 

وأشارت إلى أنهم اعتقلوا الأسير المحرر يوسف محمد الخواجا من قرية نعلين قبل أيام، وهو معتقل سابق لدى أجهزة فتح الأمنية.

 

كما اعتقلت أجهزة فتح في قلقيلية عضو مجلس بلدي قلقيلية الأسير المحرر ياسر حماد عضو مجلس الإفتاء في المدينة، واعتقلت كذلك الأسير المحرر محمد منصور والشيخ عوض عودة من عزبة سليمان بعد اقتحام منزله، حسبما جاء في بيان الحركة الإسلامية.

 

وقالت حماس:" وفي محافظة بيت لحم، شنت حملة اعتقالات واسعة طالت قيادات ونشطاء من الحركة، وهم الأسرى المحررون: حسن صافي، وهو عضو مجلس بلدي بيت لحم، وصالح عفيف ونادر زواهرة وحسام اليمني".

 

وأضافت " كما استدعت أجهزة فتح في المدينة الأسير المحرر الشيخ حسن الورديان، علماً أنه اعتقل سابقاً لدى ذات الأجهزة".

 

اخبار ذات صلة