"7" لاعبين فشلوا بخطف الأضواء هذا الموسم

لاعبون فشلوا في خطف الأضواء هذا الموسم
لاعبون فشلوا في خطف الأضواء هذا الموسم

الرسالة نت - وكالات

 

قبل بداية الموسم الجاري أجرت الأندية الكثير من الصفقات الرنانة، بعضهم كان يُنتظر منه تقديم مستوى مميز للفريق، لكن الأمور لم تسر على ما يرام.

وتفاجأ عدد من الأندية بظهور عدد من نجومها الجدد بشكل ضعيف, مما صعق الجماهير, التي كانت تعوّل كثيرا عليهم.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز سبعة لاعبين خيّبوا آمال أنديتهم هذا الموسم, ولم يلعبوا بشكل جيد.

1- رحيم سترلينغ:

كان النجم الإنجليزي أحد أهم العناصر المهمة في ليفربول، حيث كان يسجل ويصنع الأهداف، مما دفع مانشستر سيتي للتعاقد معه مقابل 44 مليون جنيه إسترليني.

ولكن لم يقدم سترلينغ المستوى المرجو منه، رغم تسجيله 11 هدفا حتى الآن، كونه فقد خطوته الكبيرة أمام مرمى المنافسين، وغاب في المواعيد الكبيرة أمام الفرق القوية، وطُرحت أسئلة استفهام عديدة حوله.

2- ممفيس ديباي:

اللاعب الهولندي خطف الأضواء في أيندهوفن، حيث سجل موسم 2014-2015، 28 هدفا في 40 مباراة، هذا الأمر دفع إدارة مانشستر يونايتد للتعاقد معه مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.

وكانت انطلاقة ديباي جيدة برفقة المدرب لويس فان غال، لكن الأمور تعقدت بعد فترة، وفقد اللاعب النجاعة الهجومية، حيث سجل 7 أهداف في 33 لقاء فقط، ودائما ما تنتقده الصحافة الإنجليزية.

3- جيفري كوندوغبيا:

تنافست عدة فرق في البداية على اللاعب الفرنسي، لكن في النهاية ظفر إنتر ميلان بخدماته بعدما دفع 20 مليون يورو ثمنا له.

وكان من بين الفرق التي أرادته ميلان، لكن كوندوغبيا فضل الانتقال إلى "النيراتزوري"، إلا أن الرياح جاء بعكس ما اشتهى مدرب الفريق روبيرتو مانشيني، حيث فشل اللاعب في تقديم نفسه بالشكل المطلوب، كما كان مع موناكو، وخاض هذا الموسم 20 مباراة وسجل هدفا وحيدا.

4- كريستيان بينتيكي:

علّقت جماهير ليفربول آمالا كبيرة على المهاجم البلجيكي، حين تعاقد معه المدرب براندن رودجرز مطلع الموسم مقابل 32.5 مليون جنيه إسترليني، لكنه خيّب آمال جماهير ملعب "أنفيلد"، إذ سجل اللاعب 8 أهداف فقط.

ومع قدوم المدرب الألماني يورغن كلوب، لم تتغير الأمور، إذ لازم بينتيكي دكة البدلاء، نظرا لغياب عامل التوفيق عنه أمام الخشبات الثلاث، مما جعله يضيّع الكثير من الكرات.

5- لويس أدريانو وماريو بالوتيلي:

شكل المهاجم البرازيلي أدريانو قوة هجومية مع فريقه شاختار دونيتسك الأوكراني، قبل الانتقال إلى ميلان، وكانت الجماهير تأمل أن يقدم ذات المستوى، لكنه ظهر بشكل سلبي وسجل فقط 3 أهداف في 13 مباراة.

أما بالوتيلي، الذي كان شبه منته مع ليفربول، فقد فشل في الفرصة التي أتيحت له مع ميلان، رغم أنه تعرض للإصابة فترة طويلة، وربما هذا الأمر لم يساعده كثيرا على العودة إلى سابق عهده.

6- بيدرو رودريغيز:

أراد اللاعب الإسباني الرحيل عن برشلونة مطلع موسم 2015-2016، لأنه كان يعلم استحالة وجود مكان أساسي في النادي "الكتالوني", بسبب تألق الثلاثي "ليونيل ميسي, ولويس سواريز, ونيمار دا سيلفا".

واقترب بيدرو وقتها من مانشستر يونايتد، لكن في اللحظات الأخيرة خطفه تشيلسي، إلا أن الظروف التي ضربت النادي "اللندني" لم تساعده أبدا، حيث فشل في فرض نفسه كما يجب وسجل 5 أهداف فقط.

البث المباشر