قائمة الموقع

حماس تحذر من عودة سياسة احتجاز جثامين الشهداء

2016-03-19T14:13:54+02:00
صورة أرشيفية
الضفة المحتلة–الرسالة نت

حذرت حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي من العودة لسياسة احتجاز جثامين شهداء انتفاضة القدس، مؤكدة أن ذلك سيكلفه الكثير، وسيزيد من حدة الغضب الشعبي، وإشعال الانتفاضة.

وأكد حسام بدران المتحدث باسم الحركة في تصريح وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، السبت، أن عودة الاحتلال لاحتجاز الجثامين لن يثني من عزيمة الشباب المقاوم في مواصلة ضرباته وعملياته البطولية، كما لن يقلل من تضحيات العائلات المقاومة.

وقال بدران: "أثبت شعبنا خلال الانتفاضة أنه عصيّ على الكسر والإذلال، وتجلى ذلك في نجاح الأهالي برفض شروط الاحتلال لتسليم الجثامين، حيث خرجت الجنازات المشرفة التي تليق بحجم التضحية التي قدمها الشهداء".

ودعا الشعب الفلسطيني إلى تفعيل الحراك المطالب باسترداد جثامين الشهداء، مطالبًا الشباب بتكثيف ضرباته والإثخان في الاحتلال ليعلم أن سياسة الاحتجاز لن توقف الانتفاضة وضرباتها الموجعة.

وطالب الجهات الحقوقية والرسمية لأخذ دورها الحقيقي في ملاحقة الاحتلال دوليًا على كل الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة سياسة العقاب الجماعي التي أصبحت نهجا لتبرير فشلها في وقف الانتفاضة.

وتحتجز سلطات الاحتلال جثامين 18 شهيدًا ممن نفذوا عمليات ضد أهداف إسرائيلية، 13 منهم من شهداء مدينة القدس المحتلة، إضافة إلى شهيدين من محافظة بيت لحم المحتلة، والبقية من رام الله وقلقيلية وسلفيت.

اخبار ذات صلة