قائمة الموقع

قبها: الانتفاضة لغزُ عجز الاحتلال عن حله

2016-03-22T14:44:38+02:00
صورة أرشيفية
غزة- نادر طلال

أكد القيادي في حركة "حماس" بالضفة الغربية المحتلة وصفي قبها، أن انتفاضة القدس لا تزال لغزا يعجز الاحتلال "الإسرائيلي" بكل أجهزة استخباراته عن حله حتى اللحظة.

وقال قبها، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، إن:" ديمومة الانتفاضة التي دخلت شهرها السادس على التوالي، وفشل كل الخطوات القمعية التي تصدر من الاحتلال بحق المقاومين، دليل كافي على الانتفاضة لا تزال لغزاً كبيراً لم يجد الاحتلال الحل له".

وأضاف:"الساحة الفلسطينية تشهد تصعيداً وعودة للزخم المقاوم مع استمرار وتكثيف العمليات الفردية، وهذا دليل على قوة الانتفاضة أيضاً"، مشيراً إلى أن "انتفاضة القدس" دخلت مرحلة جديدة الأمر الذي يربك حسابات "إسرائيل" وجعلها تتخبط بقراراتها، وخاصة بعد سعيها لمشروع قرار ينص على فرض حكم "الإعدام" بحق الفلسطينيين الذين يقومون بعمليات مقاومة.

ولفت قبها، إلى أن هذا القرار العنصري، يأتي في إطار سلسلة قرارات صارمة اتخذها الكيان العبري في محاولة بائسة منه للحد من زخم انتفاضة القدس المتصاعد ووقفها.

وتابع بالقول:" في الوقت الذي يقوم به الاحتلال بتوفير غطاء قانوني لجرائمه التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، تلاحق السلطة الفلسطينية أبناء شعبنا الفلسطيني وتصعد من حملات الاعتقال السياسي وتزيد من وتيرة التنسيق الأمني الذي يذهب ضحيته المقاومين وتحديداً من أبناء حماس".

وأضاف قبها:" الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة عادة ما تحول دون وصول الشباب المنتفضين إلى نقاط التماس مع الاحتلال، وقد اشتبكت مرات عديدة مع الشباب الذين يحاولون الوصول إلى النقاط والبؤر الساخنة، في محاولة لوأد الانتفاضة التي لا تريد لها أن تتصاعد وتأخذ منحى الشمولية".

اخبار ذات صلة