الكنيست يقرر تسريع إجراءات إبعادهم لغزة

قبها: قرار إبعاد عائلات منفذي العمليات "فاشل "ولن يوقف الانتفاضة

الأرشيف
الأرشيف

الرسالة نت-محمد العرابيد

قال القيادي في حركة حماس بالضفة المحتلة، وصفي قبها، إن   قرار الاحتلال بإبعاد منفذي العمليات لغزة  يعكس حالة التخبط والفوضى التي تعيشها السلطات (الإسرائيلية) في مواجهة انتفاضة القدس".

وأوضح قبها في تصريح  لـ "الرسالة نت"، اليوم الأربعاء،  أن قرار الاحتلال ومطالبة الكنيست "الإسرائيلي" بتسريع إجراءات إبعاد عائلات منفذي العمليات "فاشل" ولن يوقف الانتفاضة والعمليات الفدائية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

 وأضاف " إجراءات الاحتلال لمواجهة الانتفاضة فشلت بسبب إرادة ويقين الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوق ومواجهة انتهاكاته.   

وصادقت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في الكنيست "الاسرائيلي"، اليوم، على اختصار الإجراءات التشريعية المتعلقة بمشروع القانون الذي ينص على إبعاد عائلات منفذي العمليات الفدائية الفلسطينية إلى قطاع غزة.

ويهدف القانون الجديد لمحاولة الضغط على الفلسطينيين وخاصةً من سكان الأراضي المحتلة عام 1948، والقدس ومحيطها لمنع أبنائهم من تنفيذ أي هجمات بالتأثير عليهم من خلال إبعاد بعض عائلات منفذي العمليات.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات سبق واتخذها الاحتلال في انتفاضة الأقصى وأثبتت فشلها، كما واستخدمها مرة أخرى في ترحيل المقدسين من مدينة القدس لإيقاف عمليات رشق الحجارة ضد الاحتلال.

وبيّن قبها أن القرارات التي صدرت عن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، تأتي في سياق احتواء منع الانتفاضة من التمدد، وهي محاولات فاشلة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية مشددة من الجيش "الاسرائيلي".

 

البث المباشر