قائمة الموقع

أمن فتح يختطف 76 من أنصار "حماس" بالضفة

2010-05-22T16:32:00+03:00

الضفة الغربية- الرسالة نت

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة في تقرير لها أن ميليشيا عباس صعَّدت حملاتها المسعورة ضد الحركة وأبنائها وقياديِّيها في الضفة الغربية المحتلة خلال الأسبوع المنصرم؛ حيث بلغ عدد المختطفين 76 مختطفًا بينهم 37 أسيرًا محررًا و8 طلبة جامعيين وصحفي.

وقالت الحركة في بيان وصل الرسالة نت نسخة عنه اليوم السبت: إنه تمَّ خلال الأسبوع الماضي تسجيل اختطاف العديد من قياديي الحركة ووجهاء المحافظات ورموز الشعب الفلسطيني؛ أبرزهم الدكتور محمد غزال في نابلس والشيخ حسن صافي (في بيت لحم)، والشيخ عوض عودة والشيخ ياسر حماد (في قلقيلية)، والشيخ عدنان السفاريني وناصر أبو دية (في طولكرم)، والأستاذ عصام شلبي (في جنين)، كما سُجِّل اختطاف الصحفي يزيد خضر ومدير مكتب النواب خالد عليان في طولكرم.

من جهة أخرى واصلت ميليشيا عباس حملتها ضد طلاب الجامعات؛ حيث اعتقلت خلال الأسبوع الماضي 8 طلبة جامعيين، وهم: منذر أحمد من "جامعة النجاح الوطنية"، وعمار بلعاوي وأمجد السيد ووائل مسلماني من "جامعة خضوري"، ومحمد صالح القدومي وأشرف عويس من "جامعة بيرزيت"، وأمين حسن فرعون ومهند فطافطة من "جامعة القدس".

كما شنَّت الميليشيا حملة اختطافات واسعة قي قرية اللُبّن الشرقية، طالت أكثر من 15 من أنصار الحركة، بينهم إمام المسجد الذي حرقه المغتصبون في القرية الشيخ عبد الناصر النوباني.

وفي شأن متصل أفرجت الميليشيا عن المختطفين محمود عبد الحميد مرعي "في سلفيت" ومحمد سلامين "في الخليل" لتردي حالتهما الصحية؛ حيث تمَّ نقلهما إلى المستشفيات فور الإفراج عنهما؛ نتيجة تدهور أوضاعهما الصحية وعدم قدرتهما على المشي، وذلك من جرَّاء التعذيب الشديد الذي تعرضا له، كذلك قامت بنقل المختطفين أحمد عواد وزاهر موسى إلى مستشفى رفيديا؛ نتيجة تدهور حالتهما الصحية من جرَّاء التعذيب الذي تعرضا له على أيدي محققي الأجهزة في نابلس.

من ناحية أخرى واصلت المحاكم العسكرية التابعة لميليشيا عباس حملة المحاكمات التعسفية ضد أنصار وقيادات الحركة، وأصدرت حكمًا بالسجن لعامين ضدَّ المختطف خالد الصوصة  من نابلس.

واستمرارًا لمسلسل التنسيق الأمني فقد اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من أبناء الحركة الذين تعرَّضوا للاختطاف من قبل ميلشيا عباس، وهم: الطالب بجامعة النجاح أشرف مريش من الخليل، وأشرف غازي عواد من قرية عورتا، والطالب في جامعة القدس ذياب مصطفى ذياب من القدس.

من جهة أخرى واصلت "حكومة" فياض اللا شرعية مسلسل الإقصاء الوظيفي، ففصلت المعلم جعفر يوسف غانم من قرية إماتين في قلقيلية، كما فصلت المعلم مخلص سمارة من قرية عزموط في نابلس.

 

اخبار ذات صلة