قائمة الموقع

ملثمون يخربون مخيما صيفيا للاونروا

2010-05-23T05:59:00+03:00

 

غزة – الرسالة نت

 

قام  ملثمون الليلة الماضية بتدمير جزءا من المخيم الصيفي التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة.

 

 وقال شهود عيان لـ " الرسالة نت "  ان ملثمين قاموا بتدمير جزء من الموقع بالسكاكين وتخريب المكان .

وأكدت مصادر خاصة ان الفاعلين وعددهم 20  تركوا بيان باسم أحرار الوطن فيه ثلاث رصاصات  وموجه إلى جون جينج ومحمود الحمضيات وخليل الحلبي .

 

  من جهته أكد عدنان أبو حسنة الناطق باسم الاونروا بغزة على إقدام عدد من المجهولين بحرق أحد احد المخازن التابعة للمخيم الصيفي في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة مساء أمس .

 

وقال حسنة في تصريح لـ " الرسالة نت "  ان المجهولين قاموا بتدمير الموقع بالسكاكين وتخريب المكان بالكامل , في رسالة موجه لمدير الوكالة وكافة العاملين بها وتهديدهم بالقتل .

 

 وقال حسنة انه بالرغم من الحدث الي ان الوكالة ستستمر في المخيمات الصيفية ولن يثنيها ذلك عن الاستمرار في عملها  .

 

وأكد الناطق باسم الشرطة الفلسطينية أيمن البطنيجي ان الشرطة عثرت على منشور في مكان الحادث يحذر وكالة الغوث من الاستمرار في نشاطاتها اللامنهجية والتي تلحق الضرر بأخلاق الأطفال والجيل حسبما جاء في البيان .

 

وأكد البطنيجي ان التحقيقات جارية منذ وقوع الحادث لمعرفة الفاعلين مشددا ان الشرطة ستصل للجناة الذين يحاولون تخريب الوضع الأمني في قطاع غزة .

 

وقال البطنجي :" سنلاحق الفاعلين وسنضرب بيد من حديد .

 

من جهته أكد جون جينج مدير وكالة الغوث ان حرق المخيم لن يثني الوكالة عن مواصلة دورها في رسم البسمة وإسعاد أطفال غزة .

 

وشدد جينج  ان هذا العمل التخريبي يهدف لحرمان  الأطفال في غزة من حقوقهم وسعادتهم في ظل الحصار المشدد على القطاع مشيرا إلى ان العاب الصيف تهدف لإدخال السعادة على قلوب الأطفال المحرومين من ابسط حقوقهم .

 

وأكد جينج في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم ان الاونروا ستعيد بناء الموقع من جديد وستعمل على خلق فرص جديدة لإسعاد الأطفال  وتحقيق آمالهم ولن تخشى الأعمال التخريبية .

 

وشدد جنيج  ان المخيمات الصيفية التي تقيمها الوكالة ليس كافية لإسعاد الأطفال موجها رسالة للأطفال بان الوكالة ستعمل جاهدة للقيام بكل ما يلبي حقوقهم وأمالهم .

 

 

 ""

 

""

اخبار ذات صلة