قائمة الموقع

"واعد" تنظم مخيما صيفيا لزوجات وبنات الأسرى

2010-07-18T06:29:00+03:00

غزة- الرسالة نت

نظمت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين بالتعاون مع مركز تمكين المرأة وبدعم من جمعية الرحمة العالمية مخيما صيفيا لزوجات وبنات وأخوات الأسرى لمدة أسبوع.

وسيتخلل المخيم عدة نشطات منها فن التطريز وعمل الإكسسوارات بالإضافة إلى فن التجميل وصناعة الشمع وإعداد المعجنات المختلفة والحلويات ضمن فن المطبخ وكذلك المحاضرات التربوية والتثقيفية لهن من خلال نشاط المكتبة والذي سيتم من خلاله قراءة لبعض الكتب.

وأكدت "واعد" في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة منه، اليوم الأحد، أن المخيم سيشمل فقرات ترفيهية من خلال تنظيم رحلة ترفيهية للمشاركات في المخيم بالإضافة إلى اختتام المخيم بحفل يتم خلاله عرض لمنتجات المشاركات في المخيم.

من جهته أعرب الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس الذي زار المخيم عن إعجابه الشديد بما يقدمه المخيم من نشاطات يتم من خلالها تنمية مهارات زوجات وبنات الأسرى، موضحا أن هذه النشاطات تساعدهن على اكتساب مهارات جديدة بالإضافة إلى تطوير من لديها مهارة معينة.

وأكد رضوان للمشاركات في المخيم أن الفرج قريب خاصة لمن حكم مؤبد وأمضى فترات طويلة لأن اليقين بالله هو سلاحنا لإتمام صفقة تبادل مشرفة.

من جانبه، أكد صابر أبو كرش مدير جمعية "واعد" أن الهدف من المخيم هو دعم زوجات وبنات الأسرى اللاتي يعانين نفسيا واجتماعيا واقتصاديا جراء غياب الزوج أو الأب.

بدوره، أوضح محمد الغرباوي مدير المشاريع بالجمعية أن تنظيم مخيم يهتم بالمرأة سواء أكانت زوجة أو بنت أو أخت أو حتى أم جاء تحقيق لأهم أهداف الجمعية وهي احتضان ذوي الأسرى وتوفير احتياجاتهم اللازمة من خلال النشاطات التي نفذتها والتي ستنفذها الجمعية.

وأوضح الغرباوي أن المخيم يقام لأول مرة تلبية لاحتياجات الزوجات ولتنمية مهاراتهن وحتى يكون مخيم منتجا لا ترفيهيا فقط بحيث يقدم الاستفادة للنساء من خلال النشاطات المهنية بالإضافة إلى الترفيه وبذلك نكون قد استطاعتا في واعد تقديم المعلومة المفيدة والمهمة لزوجات وبنات وأخوات الأسرى بطريقه جديدة وترفيهية أيضا.

 

اخبار ذات صلة