قائد الطوفان قائد الطوفان

مؤسسات وفصائل تدين تخريب المخيم الصيفي للاونروا

غزة – الرسالة نت

استنكرت الجبهة الديمقراطية  إقدام مجهولين على حرق موقع صيفي تابع للأونروا غرب مدينة غزة.

وطالبت الديمقراطية في بيان وصل " الرسالة نت  " الأجهزة الأمنية بملاحقة الفاعلين ومحاسبتهم على فعلتهم هذه الموجهة ضد العاملين بالوكالة وتهديدهم بالقتل.

وشددت الجبهة أن الوكالة معلم شاهد حي على مأساة شعبنا اللاجئ وتهجيره قسرياً من دياره، والمطلوب هو بقاؤها كشاهد حي حتى عودة شعبنا لدياره وتحقيق حلمه في إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس.

كما طالبت الجبهة بوضع حد لمثل هذه الاعتداءات، التي تسئ لشعبنا ونضالاته.

كما استنكر حزب الشعب الفلسطيني قيام مجموعة مسلحة مجهولة بحرق مخيم صيفي تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الاونروا) في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة.

 ودعا الحزب في بيانه الصحفي الاجهزة الأمنية في الحكومة لفتح تحقيق في هذه الحادثة فورًا وتقديم الجناة للعدالة.

يذكر انه في حوالي الساعة الثانية والنصف فجرًا، اقتحم نحو مسلحون –كانوا يركبون سيارات- وفقا لوسائل الإعلام المنطقة المقام عليها المخيم، وقيدوا الحارس، ثم أشعلوا النار في خزانات المياه والمعرشات والألعاب ومعدات أخرى.

كما استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة جريمة الاعتداء الاثم مشيرة إلى ان هذا الاعتداء الاثم  جاء في اعقاب صدور بيان عن جهة مجهولة تحرض على دور الانروا ومدير عملياتها في قطاع غزة السيد جون كنج وكذلك على منتدى شارك الشبابي في تنظيم مخيمات العاب الصيف لاطفال قطاع غزة الذين يعانون من ويلات الحرب والحصار والضغوطات النفسية والاجتماعية والاقتصادية الناجمة عنها.

واكدت الشبكة في بيان وصل " الرسالة نت "  ان هذا الاعتداء يمثل انتهاكا لسيادة القانون وخروجا سافرا واساءة لتقاليد وعادات شعبنا وللمؤسسات التي تعمل من اجل التخفيف من معاناته والوقوف الى جانبة والتضامن معه الامر الذي يتطلب تحركا وطنيا من اجل وقف هذة الاعتداءات والحملات التحريضية التي تقوم  بها هذة الجماعات.

وطالبت الشبكة الحكومة  بضرورة التحرك العاجل والفوري لملاحقة المعتدين ومن يقف وراء هذة البيانات التحريضية وتقديمهم للعدالة والعمل الجاد لحماية مؤسسات المجتمع المدني وضمان حرية عملها والوقوف بحزم تجاه اية اعتداءات قد تتعرض لها.

البث المباشر