السيسي يؤكد دعم منظمة التعاون الإسلامي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

جدة- الرسالة نت

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعم بلاده لمنظمة التعاون الإسلامي وأنشطتها في جميع المجالات، مشيراً إلى رئاسة مصر الحالية للقمة الإسلامية.

وأعرب السيسي في رسالة وجهها لأمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني، عن تقدير مصر لجهود منظمة التعاون الإسلامي والأمانة العامة في نصرة القضايا الإسلامية، مشيداً بالجهود الدؤوبة للمنظمة في الدفاع عن مصالح الأمة الإسلامية وتصديها للمحاولات المستمرة الداعية لتشويه صورة الإسلام في المرحلة الحرجة التي تتعرض لها الأمة لهجمة شرسة تطال الدين الإسلامي الحنيف.

وأشاد بجهود المنظمة في تسوية النزاعات وتسوية الصراعات والحفاظ على حقوق الجماعات المسلمة في الدول التي تعاني فيها تلك الجماعات من التهميش والمعاملة غير العادلة والاضطهاد الذي يصل في كثير من الأحيان إلى ممارسة العنف الممنهج ضدهم نتيجة لانتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا التي يجب أن تواجهها مختلف الدول الصديقة بكل قوة، انطلاقاً من قيم الدين الإسلامي التي تدعو إلى الاخاء والمحبة والسلام.

وأشار إلى رئاسة مصر الحالية للقمة الإسلامية، مؤكداً استمرار دعم مصر للمنظمة وأنشطتها في جميع المجالات، إضافة إلى حرصها على المشاركة الفعالة في اجتماعاتها.

المصدر: وكالة الأنباء الإسلامية "واس"

البث المباشر