قائد الطوفان قائد الطوفان

الوقائي يمنع د. صالح من المشاركة في ندوة نسائية

نابلس – الرسالة نت

 

أكدت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة رام الله د. مريم صالح أن جهاز الأمن الوقائي منعها من إلقاء ندوة نسوية بعنوان "دور المرأة الفلسطينية في نشر ثقافة المحبة والمساواة" والتي دعيت إليها في محافظة أريحا.

 

 وأفادت النائب صالح بأن القائمين على الندوة اعتذروا عن استقبالها بعد تلقيهم اتصالا هاتفيا من الأمن الوقائي يحذرهم من استضافتها  لكونها نائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية .

 

من جهتهم استنكر النواب الإسلاميون هذه الخطوة التي تعبر عن حجم التعدي على الحريات الممارس في الضفة، مشددين على أن النواب منتخبين ليمثلوا شعبهم وينطقوا بلسانه لا ليلاحقوا ويمنعوا من التعبير عن مواقفهم.

 

وتساءل النواب كيف يمكن إجراء انتخابات حرة ونزيه في وقت يمنع فيه النواب من إلقاء ندوة فما بالكم لو فكر المرشحون بخوض دعاية انتخابية فما هو مصيرها في ظل هذه الأجواء الموبوءة والمحاطة بالإجراءات البوليسية التي تضيق الخناق على الناخب والمرشحين.

 

وأكد النواب أن ما جرى مع الدكتورة مريم هو جزء من مسلسل التضييق الممارس بشكل يومي لإبعاد المواطن عن النواب الإسلاميين في محاولة لتغييبهم عن ساحات العمل التي انتخبوا لأجلها.وأوضح النواب أنهم ماضون في مسيرتهم لا يثنيهم عنها كيد الكائدين ولا يعطل خطوهم تفريط المفرطين.

 

 

 

البث المباشر