استدعت الأسيرة المحررة حنين دروزة في نابلس

أجهزة عباس تختطف 20 من قيادات وأنصار حماس

نابلس – الرسالة نت

صعّدت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 20 من قياداتها وأنصارها في محافظات نابلس وجنين وطولكرم ورام الله وقلقيلية.ففي محافظة نابلس شنّت أجهزة عباس حملة اختطافات واسعة في بلدة قبلان حيث اختطفت 6 من أبناء الحركة وأنصارها عُرف منهم :

 

1.  الأسير المحرر الأستاذ محمود قاسم الأزعر وهو مختطف سابق وكان قد تعرض للتعذيب الشديد وشقيق المختطف الأستاذ محمد قاسم أزعر .

 

2.  الأسير المحرر عبد الإله موسى العملة وهو مختطف سابق.

 

3. الأسير المحرر حارث يوسف عاهد  العملة وهو مختطف سابق.

 

4. يوسف برهوم زيدان عملة عضو بلدية قبلان سابقاً..

 

5. علي سعود العملة .

 

6. الأسير المحرر بلال جميل العملة وهو مختطف سابق.

 

يًذكر أنّ حملة الاختطافات والاستدعاءات جاءت عقب زيارة وفد من النواب الإسلاميين لمكتب النائب رياض العملة في البلدة وطالت كلّ من كان في استقبال الوفد .

 

من جهة أخرى داهمت قوة مشتركة من جهازي المخابرات والأمن الوطني قبل أيام منزل عائلة شرايعة في مخيم بلاطة وقاموا بتفتيشه وتخريب محتوياته ، يذكر أنّ عائلة شرايعة تتعرض لحملة مداهمات شرسة بحثاً عن ابنهم المطارد محمد شرايعة، كما أنها لا زالت تختطف شقيقي محمد ( مؤيد وأحمد ) لتجبره على تسليم نفسه .

 

وفي شأن متصل فقد سلّم وقائي عباس في نابلس الأسيرة المحررة حنين دروزة "أم عمر" تبليغاً بالحضور للمقابلة في مقرّه في المدينة، يذكر أنّ السيدة دروزة عضو مجلس الإتحاد النسائي في نابلس كانت قد تعرضت للاعتقال من قبل قوات الاحتلال ضمن حملة اعتقالات في العام 2008 طالت العديد من نساء الحركة في مدينة نابلس .

 

وفي محافظة قلقيلية اختطفت أجهزة عباس القيادي البارز في الحركة الشيخ رياض الولويل (55 عاماً) ، يُذكر أنّ الشيخ الولويل أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال وكان قد اختطف سابقاً 6 مرات وأمضى خلالها قرابة العام في سجون الأجهزة قبل أن يُفرج عنه بكفالة مالية .

 

كما أعادت أجهزة عباس اختطاف الأسير المحرر عمر بسام ذياب  بعد أقل من 4 أيام من الافراج عنه من سجن الجنيد في نابلس، يذكر أنّ ذياب هو شقيق الأسير القسامي سعيد بسام ذياب المحكوم 27 عام و كان قد تمّ اختطافه بعد 10 ساعات من الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وفي محافظة جنين اختطفت أجهزة عباس الأستاذ نائل العمور مدير مدرسة الإيمان في المدينة، يُذكر أنّ الأستاذ العمور كان قد تعرض للاختطاف سابقاً، كما اختطفت ذات الأجهزة كل من سعيد سليط من المدينة و زيد أبو الهيجاء والأسير المحرر أحمد أبو خليفة و عثمان أسعد من مخيم جنين، يشار إلى أن أسعد موظف في مكتب زكاة جنين .

 

 وفي محافظة طولكرم اختطفت أجهزة عباس فادي نور من عنبتا بعد استدعائه للمقابلة علماً أنّه مختطف سابق عدة مرات .

 

وفي محافظة رام الله  اختطفت أجهزة عباس القيادي في الحركة فرج رمانة من مخيم الأمعري، يذكر أنّ رمانة أسير محرر أمضى ما يزيد عن العشر سنوات في سجون الاحتلال وكان قد تعرض للاختطاف عدة مرات بالإضافة لاستدعائه عشرات المرات من قبل أجهزة عباس المختلفة بالمدينة .

 

 اختطفت أجهزة عباس أيضاً الطالب في جامعة بيرزيت الأسير المحرر محمد فرج من قرية كوبر بعد أيام من إفراج قوات الاحتلال عنه .

 

كما شنّت أجهزة عباس حملة اختطافات في بلدة سلواد طالت أربعة أسرى محررين، حيث اختطفت الأسير المحرر الشيخ فايز حامد إمام مسجد بعد استدعاءه للمقابلة وهو مختطف سابق أمضى شهرين في سجون المخابرات وتعرض للتعذيب الشديد مما أدى إلى نقله عدة مرات إلى مستشفى رام الله، كما اختطفت الأسير المحرر لؤي حامد وهو مختطف سابق أفرج عنه جهاز الأمن الوقائي بعد دفعه خمسة آلاف دينار أردني قبل نحو أسبوعين بعد أن أمضى ما يقارب الثلاثة شهور في سجن بيتونيا، واختطفت أيضاً كلّ من الأسير المحرر خالد شاكر حامد والأسير المحرر سامي السراج من مخيم سلواد، علماً أنّ الجميع قد تم اختطافهم بعد استدعائهم للمقابلة.

 

 وفي شأن متصل قام جهاز الوقائي في رام الله بعرض القيادي المختطف صالح عطية على المحكمة المدنية في رام الله سراً في جلسة ليلية دون إشعار المحامي أو الأهل. يذكر أنّ جهاز الوقائي كان يحاكم الشيخ صالح غيابياً مع عدد من الأسرى أثناء وجودهم في سجون الاحتلال، كما يشار إلى أنّ الوقائي يمنع زيارة الشيخ من قبل المحامي أو ذويه ويعرضه لتعذيب جسدي عنيف .

 

 

البث المباشر