أجهزة عباس تختطف 14 من قيادي وأنصار حماس

نابلس – الرسالة نت

 

واصلت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 14 من أنصارها في محافظات جنين ونابلس وسلفيت وطولكرم.

 

 ففي محافظة نابلس شنت أجهزة عباس حملة اختطافات واسعة طالت العديد من رموز ونشطاء الحركة بالإضافة لمدير مكتب فضائية القدس في الضفة، حيث اختطفت الصحفي الأستاذ نواف العامر مدير مكتب فضائية القدس بعد استدعائه المفاجئ للمقابلة منتصف الليلة الماضية، كما اختطفت المهندس مهدي الحنبلي نائب رئيس بلدية نابلس،واختطفت أيضا الأستاذ علاء فضة و إياد عصفور من المدينة ، يشار إلى أنهم جميعاً أسرى محررين وتعرضوا للاختطاف عدة مرات سابقاً.

 

كما أعادت اختطاف الأسير المحرر علي قطناني من مخيم عسكر،واختطفت أيضا كل من عبداللطيف السمحان و رائد منير و محمود الشعبي و الشيخ محمد نور ملحس، وجميعهم تعرضوا للاختطاف سابقاً.

 

وفي شأن متصل واصل ثلاثة من مختطفي الحركة في سجن الجنيد إضرابهم عن الطعام احتجاجاً على المعاملة السيئة من قبل محققي وسجاني فتح في السجن، يذكر أن المختطفين المضربين عن الطعام هم الصحفي طارق أبو زيد والشقيقين مهند وعبداللطيف (صامد) عبدالله .

 

وفي محافظة سلفيت اختطفت أجهزة عباس القيادي البارز الأسير المحرر الأستاذ فتحي الحايك من قرية زيتا ، كما أعادت اختطاف الأستاذ عزيز فتاش مدير مكتب النواب في سلفيت .

 

 كما اختطفت من قرية زيتا أيضا زكريا ريان، يذكر أنهم جميعا تعرضوا للاختطاف والاستدعاء سابقاً .

 

وفي محافظة طولكرم اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر موسى زيدان بعد استدعائه للمقابلة .

 

 وفي محافظة جنين أعادت أجهزة عباس اختطاف عضومجلس بلدي سيلة الحارثية الأسير المحرر ماضي سميح زيد الكيلاني بعد مداهمة منزله في البلدة ، يذكر أنّ الكيلاني أفرج عنه قبل أسبوعين من سجونهم وهو مختطف سابق عدة مرات وكان قد تعرض للتعذيب الشديد فترة اختطافه .

 

وفي شأن متصل رفضت أجهزة عباس الإفراج عن المعلم عصام الشلبي مدير مدرسة وروضة الإيمان في جنين وذلكبالرغم من صدرو قرار قضائي بالإفراج عنه. ، يذكر أن الشلبي (50 عامًا) من مخيم جنين وهو أحد الوجوه البارزة في محافظة جنين.

البث المباشر