قائد الطوفان قائد الطوفان

تفاصيل عملية تفجير الجيب الصهيوني شمال غزة

الرسالة نت-شيماء مرزوق

أكد أبو غسان الناطق باسم كتائب الشهيد جهاد جبريل التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "القيادة العامة" مسئوليتهم عن تفجير عربة مفخخة في جيب صهيوني شمال قطاع غزة.

وأضح في تصريح خاص بالرسالة نت أن العربة "كارو" المفخخة أوصلها استشهادي بالقرب من السياج الفاصل, حيث اقتربت من الجيب واستهدفته بشكل مباشر, لافتاً إلي أن عناصر من وحدة الإسناد قاموا بإطلاق النار بكثافة على الخبراء الصهاينة الذين توجهوا لمكان الانفجار و أصيبوا مباشرة برصاص المقاومين.

وشدد الناطق على إصابة الجيب إصابة مباشر ووجود عدد من الإصابات بين الجنود, إلا أن الاحتلال كعادته يحاول إخفاء خسائره, نافياً وجود شهداء في العملية.

ولفت إلي أن العملية تم رصدها والتحضير لها منذ أكثر من 6 شهور وتمكنت صباح اليوم الكتائب من تنفيذها, موضحاً أن العربة كانت على بعد 60 متر من الجيب واستهدفته بشكل مباشر. 

وكانت مصادر صهيونية اكدت وقوع انفجارا ضخما على بعد حوالي 60 مترا من السياج الامني المحيط شمال قطاع غزة .

 

وذكرت الاذاعة العبرية نقلا عن مصادر عسكرية عن اعتقادها بأن الحادث يعود الى انفجار عربة مفخخة.وزعمت المصادر العبرية عدم وقوع اصابات أو اضرار نتيجة لذلك.

 

وذكر شهود عيان  أن قوات الاحتلال حاصرت مكان العملية وبدأن باطلاق نار كثيف في محيط المكان قرب القرية البدوية شمال قطاع غزة .

 

 

البث المباشر