قائمة الموقع

أبو طير يتهم السلطة بالتواطؤ باعتقال النواب

2010-05-25T15:05:00+03:00

القدس المحتلة- الرسالة نت  

اعتبر النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية عن محافظة القدس محمد أبو طير اعتقال النواب تواطؤ كبير من جانب سلطة فتح في رام الله.

وقال أبو طير في بيان وصل "الرسالة نت" نسخه عنه، اليوم الثلاثاء إن "هدف هذا التواطؤ هو تغييب النواب عن دورهم في المجلس التشريعي لفترة الأربع سنوات بعد رفضهم لنتائج الانتخابات".

وأضاف "كان بإمكان صائب عريقات بما يملكه من وثيقة الانتخابات أن يخرج النواب من السجون، كما لاحظ الجميع غياب الدور الحقيقي لمحمود عباس، حيث لم يستخدم الورقة التي كانت بيده تجاه واشنطن في أن يطلب منهم أن يفرجوا عن البرلمانيين الفلسطينيين من سجون الاحتلال".

وأشار أبو طير إلى أن التعامل معهم كأسرى إسلاميين داخل سجون الاحتلال بشكل عام اتسم بالضغط الشديد والتضييق على ظروف المعيشة.

وبين أنه عرض على المحاكم الإسرائيلي خلال فترة اختطافه ما يزيد عن 100 مرة، وكانت ظروف التنقل بين المحاكم ومركز الاعتقال صعبة جدًا وقاسية إلى جانب مطالبته شخصيًا بتعويض أهالي المستوطنين الذين قتل ذويهم في العمليات الاستشهادية الفلسطينية.

وأوضح أن سلطات الاحتلال وجهت إليه تهمة المشاركة في الانتخابات ضمن قائمة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس.

وقال أبو طير معقباً على قرار الاحتلال الأخير بترحيله عن القدس: إن "الاحتلال وحكومته يسعون من خلال الإجراءات الأخيرة ضد النواب بالقدس لتغييب وإبعاد أي صوت قوي يهدف إلى حماية القدس ومقدساتها".

 

اخبار ذات صلة