قائمة الموقع

تربويون يناقشون سبل الظروف المناسبة للامتحانات شمال غزة

2016-04-22T17:01:13+03:00
جانب من الصالون الثقافي
غزة - الرسالة نت

ناقش تربويون ومختصون سبل تهيئة البيئة المناسبة استعدادا لتقديم الامتحانات بمختلف المراحل الدراسية.

وجاء ذلك خلال فعاليات "الصالون الثقافي" الذي تنظمه المؤسسة الفلسطينية لصناعة المعرفة "ريادة" ضمن حلقة نقاش بعنوان "تهيئة الأجواء لبيئة تعليمية مناسبة استعدادا للامتحانات" بمشاركة مجموعة من القيادات التربوية والأكاديميين بمحافظة شمال غزة.

وقال المشاركون إن تهيئة الظروف المناسبة للطلبة لتمكينهم من أداء الامتحانات بشكل جيد مسئولية يتحملها جميع أركان العملية التعليمية "المعلم، الطالب، أولياء الأمور، المجتمع المحلي، ووسائل الإعلام".

وأكدوا أن توفير الأجواء الملائمة الآمنة والهادئة تساعد الطلبة على تحقيق نتائج مميزة أثناء تقديم الامتحانات.

ودعا المشاركون الى الاهتمام ببرامج التثقيف الصحي والنفسي والاجتماعي للطلبة بما يضمن تحقيق ظروف تربوية مثالية للطلبة أثناء تقديم الامتحانات.

وطالب المشاركون بتصميم وانتاج برامج ارشادية تعليمية تستهدف الطلبة وأولياء أمورهم، لتقديم ارشادات ونصائح تفيد الطلبة وتعزز فرص نجاحهم، وتضمن تفوقهم في الدراسة.

وقالوا إن تنظيم الوقت والمتابعة المستمرة، والتركيز على التعزيز والحوافز ينعكس بشكل إيجابي على نفسية الطالب مما يجعله يهتم بشكل أكبر في تحقيق نتائج مرضية في الامتحانات.

كما أوصى المشاركون بأهمية الاستفادة من وسائل الاعلام المختلفة وتوظيفها في توعية كافة أركان العملية التعليمية بأهمية توفير الظروف المناسبة لأداء الاختبارات.

اخبار ذات صلة