الخارجية الروسية: محادثات سوريا تستأنف يوم 10مايو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وكالات – الرسالة نت

قالت وزارة الخارجية الروسية إن المحادثات السورية تستأنف في العاشر من مايو/أيار المقبل في جنيف، في وقت يستعد المبعوث الأممي إلى سوريا ستفان دي ميستورا اليوم الأربعاء لتقديم تقريره عن المحادثات بين الأطراف السورية التي تختتم اليوم بجنيف.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف قوله "نؤيد إجراء المباحثات دون أي انقطاع، ولكن ربما تحتاج الأطراف راحة، لإعادة التفكير في بعض النتائج، وكلما استأنفوا المباحثات أسرع كان ذلك أفضل. ومبدئيا، سيتم استئناف المفاوضات بالعاشر من مايو/أيار".

وأضاف بوغدانوف أن وزارته على اتصال مستمر مع دي ميستورا، مؤكدا ضرورة أن تتم المفاوضات بسرعة أكثر، وأن تكون شاملة حتى يشارك فيها الجميع للتوصل إلى اتفاق بأسرع وقت، على حد تعبيره.

وكان المبعوث الأممي قد أعلن أمس الثلاثاء عزمه عقد جولة جديدة من المحادثات السورية في مايو/أيار دون أن يحدد موعدها، وفق ما نقلته عنه مصادر من جنيف.

من جهة أخرى، من المقرر أن يقدم دي ميستورا اليوم الأربعاء تقريرا إلى مجلس الأمن الدولي حول نتائج الجولة المنتهية من المفاوضات السورية في جنيف.

وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة أحمد فوزي أن المبعوث الأممي لسوريا سيلقي اليوم کلمة باجتماع مغلق لمجلس الأمن من جنيف، وسيطلع القوى الكبرى على آخر تطورات محادثات السلام السورية، وذلك فور اختتام الجولة الحالية منها.

وكان دى ميستورا قد أجرى محادثات مع أطراف من الأزمة السورية ووفد النظام، يومي الاثنين والثلاثاء، إثر انسحاب وفد الهيئة العليا للمفاوضات من المحادثات الأسبوع الماضي.

وأكد رئيس وفد النظام بشار الجعفري أن جولة المحادثات الأخيرة مع المبعوث الأممي كانت مفيدة ومثمرة.

البث المباشر