قائد الطوفان قائد الطوفان

ابرز فعاليات حركة الأحرار ...لقاء مدير الداخلية

غزة – الرسالة نت

 

التقى وفد من قيادة حركة الأحرار الفلسطينية يتقدمه الأستاذ خالد أبو هلال- الأمين العام للحركة- مع الأستاذ عاهد حمادة "أبو بلال" مدير داخلية غزة وذلك صباح الأربعاء 26/5/ 2010 في مقر وزارة الداخلية بغزة.

 

 ورحب أبو بلال بوفد قيادة حركة الأحرار، مثمناً زيارتهم التي تعمل على مد جسور المحبة والتواصل بين الحركة ومؤسسات المجتمع.

 

 ومن جهته تحدث الأستاذ خالد أبو هلال الأمين العام للحركة عن الفعاليات التي نظمتها الحركة في الآونة الأخيرة من زيارات لدواوين العائلات وذوي الأسرى في جميع محافظات غزة وزيارة المدارس والمستشفيات والجمعيات وكذلك علاقة الحركة بالفصائل العاملة على الساحة الفلسطينية وإقامة علاقات طيبة مع الجميع.

 

وقال أبو هلال "إن وزارة الداخلية نجحت في تحقيق الأمن والأمان في قطاع غزة بعد غيابه لسنوات طويلة عن قطاعنا الحبيب نتيجة الفلتان الأمني الذي استطاعت الوزارة القضاء عليه بفضل جهود المخلصين والعمل الدءوب".

 

 كما وأثنى الأمين العام على القرارات الشجاعة التي اتخذتها الوزارة في تنفيذ حكم الإعدام بحق العملاء والمجرمين بعد أن عجز الآخرون عن القيام بذلك خوفاً من الصهاينة وطمعاً بإرضائهم وأشاد أبو هلال قيام الوزارة بفتح باب التوبة للمتعاونين مع الاحتلال من أجل إعادتهم إلى أحضان شعبهم بعد أن نجح العدو في ابتزازهم وإسقاطهم في وحل العمالة.

 

 وفي ختام اللقاء قدمت قيادة الحركة لداخلية غزة "صورة تذكارية للمسجد الأقصى" تثميناً لجهودهم المخلصة.

 

 ويذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج الزيارات التي أعدتها قيادة الحركة لزيارة مؤسسات الوطن المختلفة في قطاعنا الحبيب.

 

 

من جهة أخرى اجتمع وفد من قيادة حركة الأحرار الفلسطينية يتقدمه الأستاذ خالد أبو هلال- الأمين العام للحركة- بدائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس بمدينة غزة، حيث كان في استقبالهم مدير الدائرة الأستاذ حسام العبادي "أبو البراء"، وذلك صباح يوم الأربعاء 26/5/2010.

 

ومن جانبها رحبت دائرة شؤون اللاجئين بوفد حركة الأحرار ورافقته بجولة تعريفية على الدائرة وطبيعة عملها والأنشطة التي تنظمها.

 

ومن جهته تحدث الأستاذ خالد أبو هلال الأمين العام للحركة عن الفعاليات التي نظمتها الحركة في الآونة الأخيرة من زيارات لدواوين العائلات وذوي الأسرى في جميع محافظات غزة وزيارة المدارس والمستشفيات  والجمعيات وكذلك علاقة الحركة بالفصائل المتواجدة على الساحة الفلسطينية وحرص الحركة على إقامة علاقة طيبة مع الجميع.

 

 وثمن أبو هلال دور دائرة شؤون اللاجئين في الدفاع عن حقوق اللاجئين والمطالبة بتعويضهم وإعادتهم لأرضهم التي سلبت عنوة وتحت وطأة القتل والتشريد من قبل الصهاينة تحت حماية الانتداب البريطاني ودول أخرى.

 

 

 

 وفى ختام الاجتماع قدمت الحركة لإدارة الدائرة "صورة تذكارية للمسجد الأقصى" تعبيراً عن حقنا كفلسطينيين بالعودة إلى ديارنا وقدسنا.

 

كما شارك وفد من قيادة حركة الأحرار الفلسطينية يتقدمه الأمين العام الأستاذ خالدأبو هلال في حفل افتتاح مركز الدفاع المدني في حي التفاح والذي دعت له وزارة الداخلية والأمن الوطني تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور إسماعيل هنية.

 

 وحضر حفل الافتتاح كلاً من وزير الداخلية والأمن الوطني الأستاذ فتحي حماد والعقيد يوسف الزهار مسئول جهاز الدفاع المدني والمهندس يوسف المنسي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأستاذ فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس

 

 ويذكر أن مقر مركز التفاح دمر في الحرب الأخيرة على غزة بجانب العشرات من المقرات الأمنية التي دمرها الاحتلال.وقال أ. حماد خلال كلمته في الافتتاح "إذا كان هذا المقر بسيطا في بنائه فهو عظيم في قيمته المعنوية، ليقول للعدو أن مهما دمرتم ومهما قصفتم لن تدمروا عقيدتنا ولن تدمروا إصرارنا وإيماننا".

 

وأضاف أننا في كل وزارة ومؤسسة حكومية وغير حكومية نتحدى ونبرز إبداعا لم يشهده تاريخ المنطقة، مشيرا إلى أن وزارة الإشغال العامة والإسكان استطاعت بأقل الإمكانيات أن تطور آليات تستخدم في استقبال سفن تعجز عنها دول كبيرة.ومن جهته رحب العقيد الزهار بالحضور، وقال إن من تعود على البناء لا يعرف الهدم، حيث إننا تعودنا في مدرسة القرآن أن نزرع ونعمل ونبني، لأن إرادة البناء لدينا أكبر من إرادة الهدم التي عند العدو.

 

 

البث المباشر