قائمة الموقع

القرعاوي يحذر من تفاهمات بين السلطة والاحتلال للسيطرة على الانتفاضة

2016-05-09T09:42:21+03:00
27a77a064b0645cae22cc4c56854f6e7
غزة-نادر طلال

حذر القيادي في حركة "حماس" والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني فتحي القرعاوي، من وجود تفاهمات بين السلطة والاحتلال، للسيطرة على انتفاضة القدس ومواجهة الهبة الشعبية من قبل أجهزة الأمن الفلسطينية.

وقال القرعاوي، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الإثنين،" انسحاب قوات الاحتلال من مدن الضفة الغربية، وسيطرة قوات أمن السلطة عليها، خاصة المناطق التي تشهد مواجهات يومية مع الاحتلال، يضع تساؤلات كبيرة عن الدور الذي تقوم به السلطة في السيطرة على الهبة الشعبية، ومواجهة أبناء شعبها".

وأضاف، إذا كان الهدف من تلك التفاهمات الأمنية هو مواجهة قوات السلطة للانتفاضة الشعبية، فذلك سيكون "فخاً" نصب للفلسطينيين، لخلق مواجهة فلسطينية-فلسطينية، وتقديم خدمة مجانية للاحتلال الذي عجز طوال الشهور الماضية على السيطرة عليها".

وأكد النائب القرعاوي، أن الدور الذي تقوم به أجهزة الامن الفلسطينية خلال شهور الانتفاضة لم يكون دوراً "وطنياً"، وأي تفاهم مع "إسرائيل" سيكون خطير على الانتفاضة والفلسطينيين.

 تصريحات النائب القرعاوي، جاءت بعد الحديث أن السلطة الفلسطينية تعتزم زيادة قواتها الأمنية العاملة في مدن الضفة الغربية، وذلك في أعقاب التفاهم "الإسرائيلي"- الفلسطيني بشان تقليص عمل الجيش الإسرائيلي وعدم اقتحامه المدن الرئيسية.

اخبار ذات صلة