قائمة الموقع

بحر يستقبل مدير الإعلام باللجنة الدولية للصليب الأحمر

2010-05-27T10:23:00+03:00

 

غزة – الرسالة نت

استقبل د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني مدير الإعلام باللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة عمري فيري بحضور النائب د. خليل الحية وذلك في مقر المجلس بغزة.

 

وأكد بحر أن المجلس التشريعي على استعداد تام للتعاون مع جميع المؤسسات الدولية لخدمة قضايا شعبنا وأسرانا، معربا عن دعمه لجميع حلقات التواصل بين المجلس ومؤسسة الصليب الأحمر.

 

وناشد بحر الصليب الأحمر الدولي بالاضطلاع بدور فاعل في مجال فضح ممارسات الاحتلال والانتهاكات المستمرة بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، داعيا إلى تطوير أداء الصيب الأحمر في خدمة قضايا شعبنا وإيصال صوت شعبنا للمؤسسات الدولية والحقوقية.

 

من جهته طالب النائب الحية مؤسسة الصليب الأحمر الدولية بضرورة الارتقاء بعملها لمواكبة طبيعة قضيتنا الفلسطينية والتشابكات المعقدة فيها، وقال: "يجب أن يظهر البعد القانوني والإنساني في قضايانا بشكل واضح وجلي بما يخدم البعد السياسي لقضيتنا الوطنية".

 

واستهجن الحية التمييز العنصري بين المعتقلين السياسيين من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني المشرفة على السجون، معبرا عن أمله في أن تقوم المؤسسات الدولية بما فيها الصيب الأحمر بتسليط الضوء بشكل مباشر على قضايانا السياسية، مطالبا برفع وتيرة عمل الصليب الأحمر لخدمة قضايانا من منظور إنساني.

 

من جهته أكد فيري أن قضية الأسرى الفلسطينيين تشكل أحد مبررات وجود الصليب الأحمر بغزة، موضحا أن الصليب الأحمر يجري اتصالات مستمرة مع الجهات المعنية بقضايا الأسرى موضحا أن قضية الأسرى أخذت مؤخرا شكلا سياسيا أكثر من البعد الإنساني، وأن ذلك التعامل زاد من حجم التعقيد في قضية الأسرى.

 

في سياق آخر استقل د. بحر والنائب د. الحية اليوم في مقر "التشريعي" بغزة وفدا ممثلا عن الأهالي التي الذين تم إخلاؤهم من أراض حكومية في مدينة رفح.

 

ووعد بحر بمتابعة ملف هؤلاء الأهالي من خلال المجلس التشريعي وبحث قضيتهم مع الجهات المختصة في الحكومة والبلديات، مؤكدا على ضرورة حل قضيتهم بشكل عادل وإنهاء أي ظلم في حال ثبت وجوده على أي من السكان المتضررين.

 

من جانبهم شكر الأهالي د. بحر والمجلس التشريعي لاستقبالهم في مقر المجلس والعمل على حل مشكلتهم بعد الاستماع لشكواهم.

 

يذكر أن بلدية رفح قامت مؤخرا بإخلاء عدد من العشوائيات السكانية التي أقامها الأهالي في أراض حكومية بشكل غير قانوني.

 

اخبار ذات صلة