قائمة الموقع

لجنة دعم الصحفيين تتهم الاحتلال بالتصعيد ضدهم

2016-05-16T13:58:32+03:00
الأرشيف
غزة-الرسالة نت

نددت لجنة دعم الصحفيين بالتصعيد "الإسرائيلي" الممنهج ضد الصحفيين الفلسطينيين ونشطاء الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى اعتقال 19 صحفياً فلسطينياً داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، منهم 9 صحفيين محكومين فعلياً و5 محكومين إدارياً، و5 موقوفين بانتظار عرضهم على المحكمة.

وذكرت اللجنة في بيان تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه، اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" أقدمت يوم أمس الأحد على محاكمة الزميل الصحفي سامي الساعي مراسل تلفزيون فجر في طولكرم على محاكمته تسعة أشهر بتهمة نشر مواد تحريضية على الفيسبوك، كما قدمت الزميلة الصحفية سماح دويك مراسلة شبكة "قدس" الإخبارية للمحكمة على ذات التهمة، اليوم الاثنين.

وأضافت "إن ملاحقة الصحفيين ومنعهم من التغطية والتعبير عن رأيهم بحرية فيه خرق واضح لكافة المواثيق والأعراف الدولية التي سمحت لهم بحرية التنقل والتغطية ونقل الأخبار بحرية دون أي ضغوط"، داعية المؤسسات الدولية للضغط على "إسرائيل" لوقف الانتهاكات المتعمدة بحق الصحفيين الفلسطينيين الذين يقومون بعملهم المهني.

وأكدت لجنة دعم الصحفيين، أن "إسرائيل" تخالف كافة القوانين والمواثيق الدولية، لاسيما المادة (19) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمادة (10) من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان التي تحمي حرية التعبير على قاعدة أن لكل إنسان حق في اعتناق آراء دون مضايقة.

 

اخبار ذات صلة