قائمة الموقع

ارتفاع أعداد سجون الاحتلال لـ26

2010-05-28T12:27:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أكدت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى أن أعداد سجون الاحتلال ارتفعت إلى 26 سجناً ومعتقلاً ومركزاً للتوقيف والتحقيق بعد اعلان الاحتلال عن الانتهاء من إنشاء معتقل من الخيام في ميناء اشدود استعداداً لإمكانية اعتقال 800 مشارك في أسطول الحرية لرفع الحصار عن قطاع غزة .

 

وأوضحت اللجنة في تصريح صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الجمعة أن الاحتلال يتصرف بعنجهية واضحة وكأنه يتفرد بالقرار السياسي في العالم اجمع دون أن يجرأ احد من المجتمع الدولي على التدخل ومعارضته فئ تلك التصرفات والإجراءات الظالمة.

 

واعتبرت اعلان الاحتلال اعتراض أسطول الحرية الذي يحمل على متنه أكثر من 700 متضامن من مختلف الجنسيات بما فيهم شخصيات رسمية وبرلمانية دولية "اعتداء واضح على الشرعية الدولية ".

 

وأضافت اللجنة :"الاحتلال تمادى إلى أكثر من ذلك بان صرح أنه بصدد اعتقالهم جميعاً والزج بهم في سجن جديد من الخيام تم إنشاؤه لهذا الغرض، ولم يعرب أحد عن إدانته لهذه العربدة والقرصنة الإسرائيلية".

 

وأشارت اللجنة إلى أن الاحتلال الصهيوني قائم على سياسة حرمان الإنسان من حريته، وان الاعتقال والتعذيب هما من أولويات سلوكياته، لافتةً إلى انه يستخدم الاعتقال كسياسة ثابتة ونهج دائم، ليس مع الشعب الفلسطيني فحسب بل مع كل من يخالف سياسته.

 

وناشدت اللجنة العليا العالم بالتدخل لحماية المتضامنين القادمين إلى غزة من تهديدات الاحتلال ،والتي قد ينفذها بالفعل ، حيث أن هذا السلوك العدائي ليس غريباً عليه.

 

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل مواطناً سعودياً يرفض الإفراج عنه منذ 5 سنوات، وكذلك اعتقل الناشط التركي   "عزت شاهين" من الضفة الغربية وأطلق سراحه بعد أسبوعين ، كما يمارس سياسة الاعتقال بحق الأجانب الذين يتظاهرون ضد الجدار في نعلين بالضفة الغربية.

اخبار ذات صلة