قائمة الموقع

اللجنة العليا تستعد لافتتاح مؤتمر الأسرى

2010-05-28T12:33:00+03:00

غزة- الرسالة نت

 

أنهت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى كافة استعداداتها لإقامة حفل افتتاح مؤتمر أسرى فلسطين الدولي بحضور أعضاء قافلة كسر الحصار عن غزة، والمتوقع وصولها إلى غزة يوم السبت القادم.

 

وصرح الناطق باسم المؤتمر ماجد الزبدة أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر قررت عقد الجلسة الافتتاحية في اليوم الثاني من وصول القافلة إلى غزة.

وأكد الزبدة أن موعد عقد المؤتمر والذي تم الإعلان عنه عبر وسائل الإعلام المحلية هو الثاني من أكتوبر القادم في الذكرى السنوية الأولى لإتمام صفقة الحرائر، إلا أن حفل الإعلان عن افتتاح المؤتمر سيتم بحضور أعضاء قافلة كسر الحصار وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والاعتبارية من داخل وخارج قطاع غزة، إضافة إلى أهالي الأسرى المُغَيَّبِين في سجون الاحتلال.

وأشار الزبدة إلى أن اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى تهدف من عقد هذه الجلسة الافتتاحية إلى إبراز معاناة الأسرى الفلسطينيين على الصعيد الدولي، مبيناً أن جلسات المؤتمر المقرر عقدها في أكتوبر القادم ستتم بمشاركة فاعلة من قِبل شخصيات دولية وعربية وازنة، إضافة إلى عدد كبير من المفكرين والكتاب والباحثين المهتمين في قضية الأسرى.

ودعا الزبدة مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية إلى المشاركة في هذا المؤتمر الدولي من خلال تقديم أوراق العمل والأبحاث التي تُعنَى بإبراز معاناة الأسرى وذويهم.  

اخبار ذات صلة