قائمة الموقع

صفقات أوروبا بين إبراز نجوم جدد وإحياء آخرين

2016-05-20T15:46:26+03:00
من اليمين: كوستا, وكانتي, والنني
الرسالة نت - وكالات

حظيت بعض صفقات الأندية الأوروبية الصيف الماضي, بضجيج إعلامي كبير وأفردت لها الصحف مساحات واسعة في التغطية, لكن بعض اللاعبين المغمورين آنذاك تمكنوا على مدار الموسم من سحب البساط من نجوم الصف الأول.

وكانت أسماء لاعبين مثل دوغلاس كوستا وباولو ديبالا ونغولو كانتي خافتة قبل عام, إلا أنهم أصبحوا حديث وسائل الإعلام بعدما ساهموا في قيادة فرقهم إلى تحقيق نتائج رائعة.

كما فاقت صفقات أخرى مثل ستيفان الشعراوي ومحمد النني التوقعات, بالإضافة لاستعادة كيفين دي بروين رونقه مجددا في الدوري الإنجليزي بالذات.

1- نكهة برازيلية جديدة:

بلمسات تعيد للأذهان سحر الكرة البرازيلية، أثبت البرازيلي دوغلاس كوستا أنه أفضل صفقات الموسم الماضي بامتياز, بعدما ساهم في تحقيق بايرن ميونخ لإنجاز غير مسبوق بالفوز بلقب "البوندسليغا" للمرة الرابعة على التوالي.

وستتاح لكوستا إمكانية التتويج مع البايرن بالثنائية المحلية هذا الموسم حال فوز فريقه بنهائي الكأس أمام بوروسيا دورتموند السبت المقبل.

وأحرز كوستا 7 أهداف وصنع 18 هدفا للعملاق "البافاري" هذا الموسم في المسابقات المختلفة.

2- ديبالا يعيد الشباب لـ"السيدة العجوز":

استطاع الأرجنتيني باولو ديبالا أن يملأ الفراغ الذي تركه مواطنه كارلوس تيفيز في هجوم يوفنتوس بعد رحيله عن الفريق الايطالي الصيف الماضي من أجل إنهاء مسيرته في ناديه الأول بوكا جونيورز.

وضم اليوفي ديبالا الصيف الماضي من باليرمو بعقد يمتد لخمسة أعوام مقابل 32 مليون يورو, وأحرز 23 هدفا وصنع 9 أخرى في أول مواسمه, ليساهم في حصول الفريق على الدوري.

وبعد فوزه مع "اليوفي" بكأس السوبر الايطالي بداية الموسم، ستتاح للاعب الأرجنتيني إمكانية الحصول على لقب ثالث عندما يواجه ميلان في نهائي الكأس السبت المقبل.

3- دي بروين مغامرة ناجحة:

بعد تجربته القصيرة والمخيبة مع تشيلسي في 2012، قرر الدولي البلجيكي كيفين دي بروين الذي كان قد شد الرحال إلى ألمانيا، وتألق في الموسمين التاليين مع فيردر بريمن وفولفسبورغ، العودة إلى انجلترا.

وانضم البلجيكي الصيف الماضي لصفوف مانشستر سيتي مقابل 55 مليون استرليني، وكان فعلا أحد أفضل اللاعبين في الفريق, بعدما أحرز 16 هدفا وصنع 14 أخرى في المسابقات المختلفة.

4- ماكيليلي الجديد:

يعدّ نغولو كانتي الذي انتقل الصيف الماضي إلى ليستر سيتي قادما من كان الفرنسي من العناصر الأساسية التي ساهمت في الوصول بـ"الذئاب" إلى منصة التتويج بالدوري الإنجليزي.

وساهم أداء كانتي القوي هذا الموسم ومهاراته الرائعة في وسط الملعب وبخاصة في استخلاص الكرة والتي تعيد للأذهان النجم الفرنسي السابق كلود ماكيليلي في اختياره بقائمة الـ23 لاعبا التي ستخوض بها فرنسا نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية على أرضها الشهر المقبل.

5- عودة "الفرعون":

فاجأ روما الذي بدا أنه يعاني من أزمة تهديفية، الجميع بضم المهاجم الإيطالي ستيفان شعراوي في يناير الماضي، رغم عدم تسجيله أي أهداف لفريقه موناكو الذي انتقل اليه بداية الموسم في الدوري الفرنسي.

وكانت معظم التكهنات تشير إلى أن نتائج فريق العاصمة ستستمر في الانحدار، لكن الشعراوي الذي عاد إلى "الكالتشيو"، فاق التوقعات واستطاع أن ينهي العقم التهديفي له وللفريق.

وأحرز "الفرعون" خلال نصف موسم الذي قضاه في صفوف ذئاب العاصمة 8 أهداف وصنع هدفين، ليساهم في احتلال فريقه المركز الثالث بالدوري.

6- النني يحجز مكانا وسط "المدفعجية":

أثبت المصري محمد النني الذي انتقل لصفوف أرسنال الانجليزي في يناير الماضي قادما من بازل السويسري, نفسه مع الفريق, بعدما أصبح أحد الركائز الأساسية في خط الوسط.

وكان النادي "اللندني" قد تعاقد مع النني لتعويض غياب فرانسيس كوكولين وآرون رامسي للإصابة، لكن اللاعب المصري اكتسب سريعا ثقة مدربه أرسين فينغر وجماهير الفريق بعدما أظهر قدرات كبيرة على إرسال تمريرات دقيقة واستخلاص الكرة من الخصم, بالإضافة إلى تسديداته القوية من أمام المنطقة والتي أحرز منها هدفا رائعا في مرمى برشلونة من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

اخبار ذات صلة